منظمات حقوقية أمريكية وفلسطينية: نرفض التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

منظمات حقوقية أمريكية وفلسطينية: نرفض التطبيع الإماراتي مع إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت عدة منظمات حقوقية أمريكية ومعها منظمات فلسطينية واسلامية بيانا ونشر في الاعلام الامريكي ضد ما يعرف باتفاقية السلام الامارتية الاسرائيلية التي تمت باشراف وهندسة الرئيس الامريكي ترامب.

وأدانت واستنكرت هذه المنظمات هذه الاتفاقية واعتبرتها انها لا تخدم القضية الفلسطينية وانها فقط من اجل تعزيز موقف حكومة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو المضروبة اصلاً في الشارع الاسرائيلي، وكانت هذه مفاجئة للعالم بشكل عام والفلسطينين بشكل خاص، وتتحدث عنهم دون مشاوراتهم او موافقتهم وان الامارات التي وقعت هذا الاتفاق ادعت انه جاء من اجل وقف الضم وهذا غير دقيق وانما مجرد حيلة وتحايل على الشعب الفلسطيني وان اسرائيل لن توقف الضم بل تعلقه مؤقتا ليس الا ، وهي مستمرة في بناء ما يسمى المستوطنات الغير قانونية في الضفة الغربية ، ومستمرة في الانتهاكات الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني وحقوق الانسان هناك.

 وقد تابعت هذه المنظمات الموقعة على البيان موقف القيادة الفلسطينية التي رفضت هذا الاتفاق ووصفته بانه خيانة وطعنه من الخلف وانه لا يحق لاحد ان يتحدث باسم الشعب الفلسطيني الا من يمثله، وتؤيد هذه المنظمات هذا الموقف. وان هذه المنظمات تعتبر ان اي اتفاقية سلام مع اسرائيل يجب ان لا تنسى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجحاف ويجب ان تطالب بتفكيك المستوطنات الاسرائيلية الغير شرعية، وحماية حقوق الانسان الفلسطيني وعدم ارتكاب جرائم بحقه ودفع تعويض على الجرائم التي ارتكبت بحقه وبدون هذه النقاط يكون كل هذا خدعة ومجرد اوهام. الموقعون:

1- مركز دالاس للعدالة والسلام في الشرق الاوسط.
2- ائتلاف دالاس الفلسطيني.
3- التجمع الديمقراطي الإسلامي بتكساس
4- الجالية الأمريكية الفلسطينية- PAC.
5- لجنة دالاس المناهضة للحرب.
6- تحالف دالاس ضد القمع العنصري والسياسي
(داربر).
7- حزب الاشتراكية والتحرير - DFW
8- تحالف متروبليكس فلسطين.
9- المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين - تكساس.
10- التحالف الفلسطيني المسيحي من أجل السلام (PCAP)
11- ائتلاف المنظمات الفلسطينية الأمريكية (CPAO).

التعليقات