مؤسسة التعاون تفتتح غرفا صفية للتدريب المهني في طوباس

 افتتحت مؤسسة التعاون، اليوم الأحد، أربع غرف صفية للتدريب المهني في مدرسة بنات طوباس الثانوية، بالتعاون مع بلدية طوباس.

وتم الافتتاح بحضور محافظ طوباس يونس العاصي، مدير عام مؤسسة التعاون يارا السالم، ورئيس بلدية طوباس خالد عبد الرازق، ومدير التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم أسامة اشتية، ومدير التربية والتعليم بمحافظة طوباس سائد قبها.

وأشار قبها إلى أن افتتاح غرف صفية للتدريب المهني تضاف إلى كل المشاريع والأعمال التأسيسية لضمان مستقبل واعد للطلبة، وتدعم عجلة التطوير بالمحافظة.

بدوره، أكد اشتية أن افتتاح وحدات للتدريب المهني في مدرسة بنات طوباس تعتبر البداية، فهذه المحافظة محط أنظار مؤسسة التعاون والوزارة، وقريبا سيكون في المحافظة مدرسة مهنية تختص بشكل أساسي بالفرع الزراعي، وستضم أول تخصص في المكينة الزراعية، كما سيتم إدخال التخصصات التي يحتاجها المجتمع المحلي، وهو ما سيساهم في معالجة البطالة.

من ناحيته، أكد العاصي أهمية المحافظة ككل والأغوار الشمالية، لما تحويها من موارد ومميزات طبيعية تجعلها بأمس الحاجة لمشاريع استثمارية وتطويرية، وتطرق لأهمية التدريب المهني في هذه المحافظة خاصة في المجال الزراعي.

من جهته، أكد عبد الرازق أن الاحتفال بتدشين وحدات التدريب المهني بالمحافظة يأتي في ظل توجه الحكومة ووزارة التربية والتعليم لتوسع مجال التدريب المهني بهدف تزويد السوق المحلية بالعمالة.

ونوه إلى أن هذا المشروع واحد من سلسلة مشاريع مولها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في محافظة طوباس عن طريق مؤسسة التعاون.

بدورها، أشارت السالم إلى أن العمل الريادي يبدأ بالمدرسة، ومن هنا تأتي أهمية افتتاح وحدات تدريب مهني في المدارس، فهذا سيؤدي لوجود نساء رياديات في المستفبل من طالبات هذه المدارس.

وأكدت أن التدريب المهني يوفر فرص عمل في قطاعات انتاجية مختلفة تساعد في تنمية الاقتصاد المحلي.