المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي تباشر أعمالها في القدس

رام الله - دنيا الوطن
اطلقت المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي بتوجيهات من رئيس امناء المؤسسة الدكتور احمد مجدلاني في الخامس من الشهر الجاري اعمالها في محافظة القدس.

واعلن مدير المؤسسة السيد باسم دودين  عن توقيع اولى مشاريع دعم الفئات الفقيرة والهشة في المحافظة، والسعي نحو تحقيق اهداف التمكين الاقتصادي والتوسع الجغرافي ليشمل كافة الاراضي الفلسطينية، رغم التحديات التي تواجهها اعمال المؤسسة في ظل جائحة كورونا.

و يهدف المشروع الى تمكين الأسر المقدسية الهشة اقتصادياً من رفع مستوى قدراتها الإدارية والمهنية من خلال الخدمات غير المالية وتسهيل حصولهم على التمويل المناسب لإنشاء، وتطوير مشاريع صغيرة مدرة للدخل وبالتالي تحسين مستوى معيشة الأسر المستهدفة وتحقيق العيش الكريم لهم.

و يخدم المشروع  فئتان من المستهدفين  يسكنون داخل جدار الفصل العنصري، الفئة الاولى هم النساء المعيلات لأسرهن اللواتي بحاجة لتأمين مصدر دخل لأسرهن، أما الفئة الثانية فهم من الحرفيين والمهنيين ومحدودي الدخل الذين هم بحاجة الى تطوير مصدر دخلهم.

وحسب تصميم المشروع، فان المؤسسة ستعمل على تمويل المشاريع لتوفير البضائع والمواد الخام والمعدات من خلال أداة القرض الحسن، بينما ستوفر خدمات غير مالية ، منها تحضير ومراجعة دراسات الجدوى للمشاريع المستهدفة وتقديمها للاعتماد من المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي .

 بالاضافة الى ذلك،  سيتم تنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة تقدم سير العمل واعطاء التوجيهات اللازمة للأسر المستهدفة، كما سيتم تقديم الدعم التقني والفني المطلوب من خلال ربط المستفيدين مع الموردين، و اخيرا المساعدة في تسويق منتجات المستفيدين و تشبيكهم مع كبار التجار لتسهيل تسويق بضائعهم .

وستعمل المؤسسة على تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع المؤسسات المقدسية، العاملة في مجال التمكين الاقتصادي لمحدودي الدخل لزيادة فعالية عمل تلك المؤسسات.

التعليقات