فهد التركي يحصل على شهادة فعاليات ملتقى قادة الإعلام العربي السابع

رام الله - دنيا الوطن
منح الإعلامي والمحرر الصحفي "فهد التركي" شهادة من الملتقى الإعلامي العربي ، لمشاركته و إسهامه مع عدد من الإعلاميين والصحفيين بتغطيات فعاليات ملتقى قادة الإعلام العربي السابع تحت شعار : تحولات الإعلام في أوقات الأزمات ، والذي أقيمت برعاية معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 10 وحتى 13 أغسطس 2020.

وكان المستشار "ماضي عبدالله الخميس" الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ، قد افتتح الملتقى على الهواء مباشرة عبر حسابات ملتقى الإعلام العربي : تويتر ، وفيس بوك ، وإنستقرام ، وقام بعرض كلمة مسجلة في بداية اللقاء للأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبوالغيط .

 وبعدها انطلقت أعمال الملتقى ، بأربع جلسات ، تضمنت الجلسة الأولى : واقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات ، والجلسة الثانية : أزمات الإعلام العربي ، والجلسة الثالثة : تحولات صناعة الإعلام بين الفكر والتطبيق ، أما الجلسة الأخيرة في المنتدى فكانت بعنوان : الإعلام العربي .. حرية الممارسة ومسؤولية المهنة.

وقد اتاح الملتقى الفرصة للقاء بين الإعلاميين العرب لتبادل الآراء ومناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في المنطقة العربية و العالم.

 وقد أثرى المشاركون من وزراء الإعلام ، ورؤساء تحرير الصحف ، والصحفيين ، والإعلاميين ، والكتاب ، خلال عقد الملتقى بوضع حلول ورؤية للعمل الإعلامي العربي وكيف ينافس الإعلام العالمي والتصدي لكل الإشاعات والأخبار المفبركة من خلال قاعدة إعلام وطنية ، والعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية ، بما يتماشى مع التطور التكنولوجي والإعلام الرقمي الجديد ، وكيف كان الإعلام العربي بصمة فاعلة في ظل أزمة كورونا كوفيد 19، ومدى التأثير والتوعية التي رافقت هذه الجائحة.

وفي اختتام الملتقى، أكد المشاركون على التعاون المثمر بين كل المؤسسات الإعلامية وتبادل الخبرات ، وان يكون هناك إعلام وطني حقيقي ذو مصداقية وشفافية لتوصيل المعلومة الدقيقة والصحيحة ، وكانت هناك دعوه لإصدار ميثاق شرف إعلامي يصيغة الإعلاميين وقطع الطريق على دخلاء الإعلام.

 كما تم في اختتام الملتقى تكريم المشاركين من قادة الإعلام العربي ، و عدد من الإعلاميين والصحفيين بشهادات مشاركة ، وذلك تقديراً وتثميناً لمشاركتهم وجهودهم الفاعلة في إنجاح فعاليات ملتقى قادة الإعلام العربي السابع.