عبد الهادي يطلع مبعوث بوتين وممثلة المبعوث الأممي لسوريا عل مستجدات الاوضاع

عبد الهادي يطلع مبعوث بوتين وممثلة المبعوث الأممي لسوريا عل مستجدات الاوضاع
رام الله - دنيا الوطن
أطلع السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لقائين منفصلين، اليوم الأربعاء، كل من المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا السفير الكسندر يفيموف، وماريان غاسر ممثلة المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون، على آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين والمنطقة.

ووضع السفير عبد الهادي كلاً على حدى السفير الكسندر يفيموف، والسيدة ماريان غاسر بصورة الجرائم التي تواصل إسرائيل ارتكابها في الأراضي الفلسطينية، إلى جانب استمرارها في قمع الشعب الفلسطيني من خلال تدابير العقاب الجماعي والسلب والتهجير وغيرها من الانتهاكات لحقوقه، في ظل إفلاتها من العقاب بسبب الدعم الأمريكي لها وعدم تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني.

وشدد عبد الهادي إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته ومسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي تجبره على الانصياع لإرادة السلام الدولية.

وأيضاً استعرض عبد الهادي كلمة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين خلال ترأسه اجتماع للقيادة الفلسطينية الذي أكد من خلاها بأن حل القضية الفلسطينية يكون عن طريق الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية.

وأشار عبد الهادي بأن كل محاولات دولة الاحتلال لإقامة علاقات تطبيعية أو غيرها مع الدول العربية ما هي إلا مضيعة للوقت، لأن حل القضية الفلسطينية لا يتم إلا من خلال منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وتابع: إن إيقاف إسرائيل لمخططات الضم آتى بسبب صلابة الموقف الفلسطيني وليس بسبب إقامة الإمارات علاقات تطبيعية مع الاحتلال، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني ثابت على أرضه حتى تحقيق حقوقه بالحرية والاستقلال.

وبحث عبد الهادي مع الجانبان التطورات على الساحة السورية والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة ، وخاصة بأنه سوف تعقد اللجنة الدستورية اجتماعها الأسبوع المقبل في جنيف.

حيث شدد الجميع على ضرورة رفض التدخل الخارجي باجتماعات اللجنة الدستورية، مؤكدين بان الحل بسوريا سياسي من خلال الحوار السوري ـ السوري بقيادة سورية.

كما دعا السفير عبد الهادي الأمم المتحدة والسيد بيدرسون إلى العمل على رفع الحصار الاقتصادي عن سوريا لأنه سيشكل دفعةً قويةً وإيجابيةً للحل السياسي في سورية.

من جانبه، أكد السفير الروسي على وقوف بلاده إلى جانب الحق الفلسطيني في الحصول على الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن روسيا تدعم عملية السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية، وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه.

وأوضح بأن روسيا تدعم سياسية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بأن يكون حل القضية الفلسطينية سياسي من خلال الشرعية الدولية، مشيراً لدعم بلاده لعقد اجتماع للرباعية الدولية بالسرعة الممكنة.


التعليقات