محافظ سلفيت والمفوض السياسي العام يزوران بديا ويلتقيان عائلة آل أبو صفية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة، المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية اللواء عدنان الضميري والوفد المرافق له بحضور قائد المنطقة ومدراء المؤسسة الامنية، حيث اطلعه على مجمل الاوضاع التي تعيشها المحافظة في ظل الاستهداف الاسرائيلي والجهود المبذولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعقب اللقاء، زار محافظ سلفيت اللواء كميل والمفوض السياسي العام اللواء الضميري والوفد المرافق مساء الثلاثاء مدينة بديا والتقيا عائلة ابو صفية للاطمئنان عن صحة الشاب منتصر سلامة وذلك اثر الحادث الذي تعرض له قبل اشهر؛ بحضور عضو المجلس الثوري جمال حماد وقائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدير الشرطة العقيد مامون فحماوي ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسين حنني ومدير التوجيه السياسي المقدم رامي حسان ونائب مدير الوقائي العقيد حسين مشني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية بديا م. احمد ابو صفية ورئيس الغرفة التجارية فواز شحادة وامين سر منطقة بديا التنظيمية وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والشخصيات الاعتبارية ورجال الاصلاح ووجهاء المنطقة.

رئيس بلدية بديا م. ابو صفية رحب بالحضور مثمنا هذه الزيارة والجهود التي تبذلها محافظة سلفيت ومحافظها والمؤسسات الامنية والمدنية والاهلية في خدمة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم والوقوف الى جانبهم في اصعب الظروف.

محافظ سلفيت اللواء كميل في كلمته نقل للحضور تحيات السيد الرئيس "ابو مازن" واشاد بمواقف اهالي بديا الوطنية المشرفة وخاصة آل ابو صفية هذه العائلة المناضلة في ظل الظروف الصعبة وانتشار وباء كورونا.

وأكد وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها الى جانب ابناء شعبنا في المحافظة وخاصة في بلدة بديا. وشدد اللواء كميل على اهمية الوحدة والتكافل والحفاظ على السلم الاهلي وترابط النسيج الاجتماعي لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

 وقال " اننا عائلة واحدة في هذا البلد الطيب وهذه المحافظة المناضلة وبديا واهلها لهم مكانة خاصة ، ولن نسمح لاحد العبث بامنها ولا حيازة سلاح غير وطني يستخدم في زعزعة امن واستقرار المواطن وسنلاحقه ونلاحق من يقتنيه والقانون فوق الجميع".

 وحمل المحافظ الاحتلال مسؤولية ما يجري على الارض من انفلات مؤكدا حتمية الوصول لكل الخارجين عن القانون ومحاسبتهم بالقانون؛ موجها التحية للاجهزة الامنية الدرع الحصين لابناء شعبنا ووطننا داعيا للوقوف الى جانبها والاعتزاز بها وبانجازاتها الوطنية. هذا وتمنى السلامة والشفاء العاجل للشاب سلامة.

اللواء الضميري المفوض السياسي العام بدوره فقد اعرب عن فخره واعتزازه باهالي بديا ووطنيتهم ؛ مشيرا الى انه يتحمل المسؤولية الكاملة كقائد جهاز عن اي تصرف او سلوك يصدر عن اي ضابط او عنصر فيه. مؤكدا ان ما جرى مع الشاب منتصر كان مجرد حادث عفوي لم يكن مدبرا او مخططا له، بل آلم الجميع. وشكر آل ابو صفية واهالي بديا على مواقفهم الوطنية النبيلة.

 ووجه الضميري دعوة للشباب للانخراط في العمل التعبوي والمجتمعي والعمل على تعزيز الوعي الوطني لدى شعبنا لمواجهة الحملات المسعورة ضد مشروعنا الوطني وقيادتنا الشرعية.

في حين اكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد على قدسية وطهارة ووحدة الدم الفلسطيني امام عنجهية الاحتلال واعوانه، مشيرا الى ان حركة فتح كانت ولا زالت حامية المشروع الوطني وتتصدر خطوط المواجهة الاولى مع الاحتلال دفاعا عن الارض والانسان؛ وثمن كافة الجهود المبذولة للحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي بالمحافظة.

واخيرا توجه المحامي د.نعيم سلامة ابو صفية عميد كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية باسم اهالي بديا وال ابوصفية وعائلة الشاب المصاب سلامة بالشكر لمحافظ سلفيت والمفوض العام ولكافة المؤسسات الامنية والحكومية والاهلية والاطر التنظيمية لجهودهم المبذولة في خدمة الوطن والمواطن، مؤكدا على اهمية وحدة شعبنا وتمترسه خلف القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس "ابو مازن" في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته.