طولكرم: المحافظ أبو بكر يجتمع مع المجلس التنفيذي ويبحث عدد من القضايا

رام الله - دنيا الوطن
 اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم حيث تناول اللقاء عدداً من القضايا على مستوى المحافظة، واعتداءات الاحتلال، والموقف السياسي العام ، واستمرار الإجراءات للحد من تفشي فيروس وغيرها من المواضيع على جدول الأعمال.

وأكد المحافظ أبو بكر على موقف القيادة في مواجهة  المؤامرة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية وخاصة بعد الإعلان الإماراتي الإسرائيلي الأمريكي، مشدداً على التمسك بالثوابت والحقوق العادلة لشعبنا، وضرورة تحقيق الوحدة كضرورة وطنية لمواجهة جميع التحديات. 

وأشار  المحافظ أبو بكر إلى جريمة الاحتلال من الاعتداءات والاستيطان وتجريف أراضي المواطنين في شوفه، تحت ذريعة إقامة منطقة صناعية استيطانية على أرضي شوفه وجباره والراس.

وتناول المحافظ أبو بكر الإجراءات التي اتبعتها لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وقرارات الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن المرحلة الحالية تتسم بتخفيف الإجراءات والتأكيد على البرتوكولات الصحية، والذي من شأنه أن يحد من الإصابات بهذا الفيروس، منوهاً إلى الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى المؤسسات الحكومية والتي أشار لها قرار مجلس الوزراء وخاصة بما يتعلق بفرق الرقابة والتفتيش وغيرها من المهام المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود فرق الطب الوقائي والمؤسسة الأمنية، ولجنة الطوارئ، وحركة فتح والفصائل، والبلديات والمجالس المحلية وكل الشركاء على ما يبذلونه من عمل ودور كبير  في هذا المجال.

من جانبه قدم مدير عام صحة طولكرم    د. عبد الفتاح الدرك، موجزاً عن الحالة الوبائية في محافظة طولكرم، وأعداد المصابين، والإجراءات التي تتبعها طواقم الطب الوقائي، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر ولجنة الطوارئ والمؤسسة الأمنية وكل الشركاء على ما يبذلونه من جهد ، مقدماً شرحاً عن الخارطة الوبائية على مستوى المحافظة، مؤكداً على أهمية توعية المواطنين وإتباع الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء.

هذا وتخلل الجلسة نقاش ومداخلات  من أعضاء المجلس، فيما خرج عن الجلسة مجموعة من المتابعات والتوصيات والتي قرأها منسق المجلس التنفيذي م. مجدي ليمون.