جمعية القمر الخيرية تستقبل وزير الريادة والتمكين السعداوي

جمعية القمر الخيرية تستقبل وزير الريادة والتمكين السعداوي
رام الله - دنيا الوطن
‎استقبلت جمعية القمر الخيرية ممثلة برئيسها الاستاذ مهند غروف وممثلين عن الجمعية  وزير الريادة والتمكين المهندس اسامة السعداوي في محافظة اريحا والاغوار وجاء ذلك في اطار التعاون المشترك مع الوزارة حيث هدفت الزيارة الى الاطلاع عن قرب والوقوف على اهم ما يتطلع اليه شباب المحافظة واحتياجاتهم اضافة الى ما لديهم من افكار ريادية يمكنها من خلال التعاون والعمل المنظم ان تتحول الى مشروعات هامة تنهض بهم وبالمجتمع . 

تخلل الزيارة جولة لمؤسسات رسمية واهليه بدات بزيارة لعطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل الذي اكد ومعالي الوزير على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لدعم وتعزيز صمود المواطنين الفلسطينين في الاغوار وفي مواجهة الاجراءات التي تفرضها وتمارسها دولة الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
واطلع المحافظ جهاد ابو العسل الوزير على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تقوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي من ممارسته بحق شعبنا وبدوره الوزير السعداوي اكد على ان الحكومة الفلسطينية تولي الاغوار اولوية قصوى وتعمل وبكل طاقاتها ومواردها لدعم صمود الاغوار والمناطق المستهدفه من قبل الاحتلال تبع ذلك مشاركة معالي الوزير والوفد المرافق من جمعية القمر بالوقفة التضامنيه مع الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال .

‎ومن ثم توجه الوفد لزيارة سعادة رئيس بلدية اريحا  سالم غروف الذي قدم لمعالي الوزير تصورا موسعا حول اوضاع مدينة اريحا
واحتياجاتها الملحة منذ فترة طويله والتي جاءت جائحة كورونا لتزيد الامور سوءا اضافة الى بحث سبل التعاون للفتره القادمة وان البلدية ستقدم كافة التسهيلات للازمة لدعم وتفعيل دور الشباب في المحافظة . 

ومن ثم توجه معالي الوزير والوفد المرافق لتحقيق الهدف من الزيارة وهو الالتقاء بشباب محافظة اريحا والاغوار عن قرب ليستمع الى استفساراتهم التي كانت تدور في معظمها حول كيفية
الخروج من النمطية في التعلم والعمل لتحقيق التغيير الايجابي المستهدف للنهوض بالمجتمع حيث حضر اللقاء خمسة وعشرون شاب وشابة من خلفيات جغرافية وتعليمية وعلمية متنوعة وكان من اهم ما خرج به المشاركون هي التقدم باتجاه تشكيل حاضة
اعمال ريادية لشباب محافظة اريحا والاغوار ، تبع ذلك زياره للمشروع الانشائي حيث كان في الاستقبال المدير العام السيد عمر بشارات الذي اكد بدوره على ان انفتاح المشروع على الاخرين، كمؤسسة وطنية لها تاريخها الحاضر في اذهان الناس، يسهل عملية الانطلاق نحو مستقبل مؤثرا في مجتمعنا الريحاوي وعلى مستوى الوطن. 

كما تم عمل جولة من قبل الوزير والوفد المرافق من جمعية القمر الى مختلف مرافق وخطوط انتاج جمعية المشروع الانشائي . اختتم الوزير جولته بزياره قام بها برفقة جمعية القمر الى السيد نظمي مهنا مدير عام المعابر والحدود ليتم
اطلاعه على ما يتم انجازه من تغييرات واستثمارات في الاستراحة ومعبر الكرامه ما يخدم الوطن والمواطنين .