شاهد: إصابة مواطن (أصم) برصاص الاحتلال عند حاجز (قلنديا) شمال القدس

شاهد: إصابة مواطن (أصم) برصاص الاحتلال عند حاجز (قلنديا) شمال القدس
جانب من الحدث
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، النار على مواطن فلسطيني، عند حاجز (قلنديا) شمال القدس، وتم إغلاق الحاجز على إثر ذلك. 

أعلن الإعلام الإسرائيلي، عن إصابته لمواطن فلسطيني (50 عاماً) في ساقه، بعد إطلاق النار عليه عند حاجز (قلنديا).

وزعمت (يديعوت أحرنوت)، أن قوات الاحتلال، أطلقت النار على المواطن بعد الاشتباه بحيازته سكيناً، فيما كشف التحقيق أنه لم يكن بحوزته سكين.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية "إطلاق نار تجاه رجل فلسطيني قرب حاجز قلنديا صباح اليوم، وأصيب بقدمه، وبعد التحقيق تبين أنه غير مسلح وأصم وانه يعاني من الصمم وعدم القدرة على النطق وقد تم نقله إلى مستشفى في القدس لتلقي العلاج".

وقالت متحدث باسم شرطة حرس الحدود الاسرائيلية إن "حراس الأمن المدنيين العاملين عند حاجز قلنديا لاحظوا مشتبها به قادمًا نحو مسار السيارات في المعبر، وهي منطقة محظورة على المشاة، ودعوه عدة مرات الى التوقف، ولكنه لم يستجب، فقد لجأوا لإجراء اعتقال مشتبه فيه و"أطلقوا النار عليه وأصابوه بجروح طفيفة في الجزء السفلي من جسده".

 

وأضاف المتحدث: "من الفحص الأولي تبين ان المشتبه فيه شخص يعاني من ضعف في السمع والنطق، وقد قامت قوات حرس الحدود التي وصلت إلى مكان الحادث بتأمين اخلائه لتلقي العلاج".

وعقبت عضو (كنيست) هبة يزبك من القائمة "المشتركة" على الحادث، فقالت: "أطلق النار أولا ثم تحقق، إن إطلاق النار على رجل بريء يعاني من ضعف السمع عند حاجز قلنديا هو مجرد مثال آخر على السهولة التي يمكن بها لقوات الأمن الإسرائيلية إلحاق الضرر بالأرواح البشرية، وإنهاء الاحتلال هو وحده الذي يمنع استمرار انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني".

التعليقات