(فتح) لضاحي خلفان: الرئيس عباس عمل بالسياسية قبل نشأة الإمارات

(فتح) لضاحي خلفان: الرئيس عباس عمل بالسياسية قبل نشأة الإمارات
محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
رد الناطق باسم حركة (فتح)، إياد نصر، على تصريحات قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، والتي هاجم فيها القيادة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس. 

وقال نصر في منشور له عبر (فيسبوك): "عنا مثل بيقول لما تدق الباب لازم تسمع الجواب، القول المسيء من النكرة ضاحي خلفان، بأن الرئيس محمود عباس لا يمتلك حنكة سياسية، إضافة لمجموعة تغريدات مسيئة تكررت منه، نرد عليه بأن الشعب الفلسطيني، يمتلك حضارة وتاريخاً وتراثاً، قبل أن يكون هناك شيء اسمه الإمارات سنة1971".

وأضاف نصر: "الرئيس محمود عباس عمل في السياسة ولديه من الشهادات الجامعية قبل هذا التاريخ، وقبل أن يُولد زعماء الإمارات". 

وتابع: "إن كان خلفان وغيره من النكرات، رخاص اللحم، يعتقدون أن إساءاتهم قد تزعزع ثقة شعبنا بقيادته، فهم واهمون، شعبنا لديه رصيد من المواقف الوطنية، ما يكفيه لآلاف السنين بعمر حضارتنا الفلسطينية أيها النكرة".

وفي وقت سابق، وصف ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي، الاتفاق الذي جرى بين الإمارات، ودولة الاحتلال، بالمهم، لافتاً إلى أن استراتيجيات السلام، هي التي تسود في هذه الأيام بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال خلفان في لقاء عبر القناة 12 الإسرائيلية: "كفى لمنطقة الشرق الاوسط أن تواجه التوترات والحروب والكراهيات بين الدول، فيجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود المعترف بها دولياً".

وفيما يتعلق بقضية اغتيال محمود المبحوح، القيادي في حركة حماس، داخل أحد الفنادق بإمارة دبي، في كانون الثاني/ يناير عام 2010، أكد خلفان، أن قضية اغتيال المبحوح، خطأ استراتيجي لـ (موساد) الإسرائيلي، لأنهم كانوا يعتقدون أنه لن يتم اكتشافهم.

وقال: "تم اكتشاف الخلية، وكانت الشرطة الإماراتية قادرة على اكتشافهم منذ اليوم الأول، وأنا كرجل أمن إذا علمت بأن جريمة سترتكب في إسرائيل سواء في مطعم وفيه أناس عاديين، فإنني سأبلغ الجهات المعنية في إسرائيل بأن انفجاراً سيحدث".

وأضاف: "أي جهة سواء أكانت مواسادية أو إخوانية، تمارس عملاً إجرامياً إرهابياً، فإنني أقف ضده".

وفي سياق ذي صلة، أكد قائد شرطة دبي، أنه لا يلتق برئيس (موساد) الحالي، معرباً عن عدم رغبته في لقاء أي جهة من الجهاز، لافتاً إلى أنه ليس لديه المانع في لقاء أي إنسان عادي إسرائيلي يزور دولة الإمارات.

التعليقات