فتح: الاتفاق بين الامارات وحكومة الاحتلال تنكر للحقوق الفلسطينية

فتح: الاتفاق بين الامارات وحكومة الاحتلال تنكر للحقوق الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
عقد المكتب الحركي المركزي للجرحى في المحافظات الجنوبية ورشة عمل في مدينة غزة بحضور أعضاء الهيئة القيادية : جمال عبيد ، نبيل الصفدي ، وعبد الحق شحادة ، وأمين سر المكتب الحركي سوراج اللوح ، ومؤسس المكتب وامين سره السابق وليد السمري ، وأعضاء المكتب الحركي المركزي.

وافتتحت الورشة بقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الابرار، واشتملت الوشة على ثلاثة محاور رئيسية ، السياسي ، والتنظيمي والاداري .

وبدأ جمال عبيد كلمته في المحور السياسي ، بنقل تحيات احمد حلس  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق .

وتحدث عبيد عن صفقة القرن ومشروع الضم الاستعماري ، مشددا على أهمية تمتين الجبهة الداخلية في اسقاط المشاريع التصفوية ، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الفصائل ، واللقاءات مع حركة حماس ، وتطوير وتعزيز التواصل والجهود الرامية لطي صفحة الانقسام ، على طريق تحقيق الوحدة الوطنية .

وأكد عبيد على رفض اتفاق العار المعلن بين مشيخة الامارات وحكومة الاحتلال والادارة الامريكية لما يمثله من تنكر للحقوق الوطنية الفلسطينية وخيانة للمسجد الاقصى ودماء الشهداء وآهات الجرحى ومعاناة الاسرى،

وأضاف عبيد أن اتفاق العار لا يمثل طعنة في خاصرة المشروع الوطنيالفلسطيني فقط ، ولكنه أيضا يشكل شقا للصف العربي وخروجا سافرا على المبادرة العربية التي أكدتها جامعة الدول العربية في قممها المتعاقبة .

ولفت عبيد الى مقاطعة الحكومة الاماراتية ، داعيا الى اعادة النظر في لجنة التكافل الاجتماعي، ما تشمله من مال سياسي ملوث ، ومداخل يتسرب منها أعداء القضية والشعب الفلسطيني.

من ناحيته تحدثنبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية العليا عن علاقة المكتب الحركي المركزي للجرحى بالمفوضية ، وكذلك عن الوضع الاداري وتنظيم العلاقة بين المكاتب الفرعية والمركزي والاقاليم واهمية .

وشدد الصفدي على أهمية ان تكون للحركة "داتا بيس " تتضمن قطاع الجرحى وبياناتهم الكاملة ، والعلاقة مع مؤسسة الجرحى ، وكذلك العلاقة مع الاتحاد العام المعاقين.