الأحمد: أناشد حركة (حماس) وقف استلام الأموال القطرية عبر إسرائيل

الأحمد: أناشد حركة (حماس) وقف استلام الأموال القطرية عبر إسرائيل
عزام الأحمد
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إنه إذا وقعت الإمارات على اتفاق السلام مع إسرائيل، فستصبح خصماً للقيادة الفلسطينية، هي وكل من يؤيدها من الأنظمة العربية.

وأضاف الأحمد، لفضائية (النجاح): "سنفضح دولاً وأفراداً ومسؤولين، ولن نسمح أن تكون الخيانة وجهة نظر، ونحن في مرحلة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية على الأنظمة العربية.

وتابع الأحمد: "السفير الإماراتي هو السفير العربي الوحيد الذي شارك في مؤتمر إعلان (صفقة القرن)، والعلاقات عملياً قطعت مع الإمارات منذ العام 2011، والإمارات منذ 2005 تسير نحو تطبيع علاقاتها مع الاحتلال".

وأكمل: "لا علاقة لاتفاق الإمارات وإسرائيل بوقف الضم، والموقف الفلسطيني، هو الذي أوقف الضم، ومبادرة السلام العربية، تحرم التطبيع قبل إنهاء الاحتلال.

واستكمل: "حماس لم تلتزم بتعهدها الموافقة على زيارة اللجنة التنفيذية للمنظمة لقطاع غزة، وأناشد حماس أن تكف عن استلام الأموال القطرية عن طريق إسرائيل، والانقسام ليس صناعة فلسطينية إنما صناعة إقليمية إسرائيلية عربية إيرانية دولية أمريكية".

واستطرد: "لم نسمع أي موقف من أي حكومة عربية غير الأردن، ونطالب أمين الجامعة العربية، بأن يلتزم، ويعلن سياستها وفق قرارات القمم العربية أو ليستقيل، ومنذ عدة أشهر السعودية لا تنفذ االتزاماتها المالية تجاه فلسطين".

التعليقات