الإسلامية المسيحية: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي صفعة للإجماع الشعبي العربي

رام الله - دنيا الوطن
أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن الاتفاق الإماراتي الاسرائيلي، التفاف على حقوق الشعب الفلسطيني، ومحاولة لإضعاف القضية الفلسطينية، وضرب بعرض الحائط لمبادرة السلام العربية، وصفعة للإجماع الشعبي العربي برفض التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وأشارت الهيئة في بيانها الى أن تذرع أبوظبي بأن هذا الاتفاق الذي جاء برعاية أمريكية، لوقف عملية الضم الاسرائيلية للأراضي الفلسطينية، ماهو إلا ذرٌ للرماد في العيون، وما تكذيب نتنياهو هذا الخبر، إلا أكبر دليل على هذه المسرحية الهزلية سيئة الاخراج، ومشبوهة الأهداف.

واعتبرت أن سير الإمارات في هذا الركب ماهو إلا حلقة من حلقات التهاون لبعض المواقف العربية التي تحاول كي الوعي الشعبي العربي وإبعاده عن قضيته المركزية " قضية فلسطين".

وأشار الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى إلى أن توقيت الاتفاقية وخروجها للعلن لم يأت محض صدفة، فبعد أن كانت خلال المرحلة السابقة في السر، خرجت للعلن، بشكل يوحي وكأنه انجاز تاريخي، وفي الحقيقة هي سقطة تاريخية وخذلان للقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وجاءت في هذا التوقيت مجرد رصيد انتخابي للرئيس الامريكي ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال نتنياهو.

وحذر الأمين العام من أن تكون هذه الاتفاقية مقدمة لاتفاقيات تطبيعية مقبلة مع دول عربية أخرى، داعية المؤسسات في مختلف القطاعات في الدول العربية لرفض مثل هذه الاتفاقيات، وتوعية الشعوب بخطورتها.