للعروس.. أطعمة يجب عليك تناولها قبل الزفاف

للعروس.. أطعمة يجب عليك تناولها قبل الزفاف
كل فتاة تحلم أن يكون وجهها ملائكى يوم زفافها، اليوم الذى تحلم به وتعد له، ولكى تكونى جميلة وجذابة في هذه الليلة يجب أن تهتمى بطعامك ونوعيته، وتختارى الأطعمة المغذية التي تزيد من جمالك وحيويتك وتبتعدى عن الأطعمة التي لا تفيد، هذا وفقًا لموقع (اليوم السابع) عن " lifestyle" .

الأطعمة التي عليك تناولها:
الهليون
نبات الهليون: الهليون من أكثر الأغذية المناسبة للعروس في يوم زفافها لاحتوائه على الألياف الطبيعية الرائعة التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر، وتهدئة القولون أيضًا. 

المكسرات والتمر والفواكه المخففة
المكسرات والتمر والفواكه المخففة المكسرات والتمر يعدوا وجبة أساسية وهامة لما يحتويان على عناصر غذائية مفيد للغاية لجسم الإنسان،  فتمنحك الطاقة بالطاقة والقوة ليومك الطويل، فالفاكهة المجففة والتمر والمكسرات تهدئي أعصابك وتغير مودك.

_الأفوكادو
الأفوكادو:  يحتوى على مجموعة من الفيتامينات المغذية والتي لها منافع كبيرة وعديدة تضفى عليك البهجة والجمال، لذلك يجب أن تتناولى حبة من تلك الثمرة يوم زفافك.

الشوفان
الشوفان:  ابدأي يومك بطبق من الشوفان ستكون أفضل بداية حيث أنه مصدر للطاقة ويمنحك القوة والنشاط اللازمين لك لمتابعة هذا اليوم الهام، لأنه يرفع مستويات السكر ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة .

الخضار والفواكه
الخضار والفاكهة: شرائح الخيار، وربع كوب من البقدونس، وملعقة صغيرة من عصير الليمون تزيد من جمال عينيك يوم زفافك، كما أن ثمار البابايا والبطيخ والمانجو تحتوى على فيتامينات تعمل على توازن الجسم

كما أن الفاكهة التي تحتوي على الماء بنسبة كبيرة كالبابايا والبطيخ والشمام والمانجو الذي يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم توازن السوائل والمعادن في الجسم رائعة جداً لك في هذا اليوم.

شاى الأعشاب
شاي الأعشاب: يمكنك تناول شاى الأعشاب كى تجعل جسمك رطب وهادئ في هذا اليوم وحاولى الابتعاد عن تناول القهوة والشاى .

كما يجب عليكِ الابتعاد عن الأطعمة الأتية: 
اللبان: 
اللبان يسبب الانتفاخ وعسر الهضم وتزيد من الشعور بالجوع، ويمكن أن تستبدليه بالفواكه المجمدة مثل العنب والتوت.

التوابل
التوابل والأطعمة الحارة: حيث أنها تنشط الجهاز العصبي وتزيد شعورك بالتوتر والقلق، لذلك يفضل الابتعاد عنها.

التعليقات