الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في سلوان

رام الله - دنيا الوطن
أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مواطنا مقدسيا على هدم منزله ذاتيًا بدعوى بحجة الترخيص.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أجبرت الشاب مهدي العباسي على هدم منزله بيده، بدعوى البناء دون ترخيص في حي عين اللوزة ببلدة سلوان قرب مدينة القدس المحتلة، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

وذكرت المصادر بأن الشاب العباسي اضطر لهدم منزله بنفسه تجنبًا لفرض ضرائب وتكاليف باهظة عليه فيما لو قامت قوات الاحتلال بهدمها

وحسب تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية فقد هدمت قوات الاحتلال (18) منزلا، وأخطرت بهدم عشرات المنازل، ودمرت (104) منشأة ما بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها خلال شهر يوليو الماضي.

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال أكثر من 1900 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ومن بين هذه الإجراءات هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المنازل والمنشآت بعد وضعها العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

وتهدف سلطات الاحتلال بذلك إلى تحجيم وتقليص الوجود السكاني الفلسطيني في المدينة؛ حيث وضعت نظاماً قهرياً يقيد منح تراخيص المباني، وأخضعتها لسلم بيروقراطي وظيفي مشدد؛ بحيث تمضي سنوات قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية.

وفي الوقت الذي تهدم به سلطات الاحتلال المنازل الفلسطينية، تصادق على تراخيص بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي القدس.