اللجنة الشعبية بخانيونس تنظم ورشة حول الجوانب الفنية لمشروع إسكان وكالة الغوث

اللجنة الشعبية بخانيونس تنظم ورشة حول الجوانب الفنية لمشروع إسكان وكالة الغوث
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس برئاسة أ.محمد رباح  ورشة عمل خاصة لمناقشة الجوانب الفنية لمشروع إسكان وكالة الغوث الولية الجديد – خان يونس ودير البلح ، وذلك بعد عصر أمس الأربعاء الموافق 12/8/2020 م بنادي شباب خانيونس، وسط حضور نخب مجتمعية وبلدية خانيونس ونقابة المهندسين ولجنة تطوير المخيم ونشطاء المجتمع المحلي ، وأعضاء اللجنة الشعبية بمخيم خانيونس.

حيث رحب عدنان الفقعاوي نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس بالحضور جميعا، مؤكدا على أهمية مناقشة مشروع تطوير مخيم خانيونس وضرورة الخروج بتوصيات في ختام الورشة الفنية.

من جهته تحدث عبدو صيام  من (لجنة تطويرالمخيم) حول أهمية تنفيذ المشروع الجديد ، والذي يصب لصالح رفاهية المخيم، ونواة لمشاريع أخرى  لصالح اللاجئالفلسطيني، وكذلك التخفيف عن كاهله ، في ظل الظروف الصعبة التي يعلمها الجميع.

أما مازن الشيخ – نائب رئيس بلدية خانيونس، فأكد انه مع تطوير المخيم حسب الأصول، لكن مع عدم تغيير معالم المخيم، ليبقى ذلك  كشاهد على النكبة الأليمة  لشعبنا الفلسطيني.

بدوره شدد اللاجئ الفلسطيني أيمن بكر ، على ضرورة عدم تخلي وكالة الغوث الدولية عن خدماتها ،التي تقدمها للاجئ الفلسطيني وخاصة في الإحياء الجديدة، لأنها (حسب وجهه نظره) هي امتداد طبيعي للمخيم وليست منفصلة عنه.

فيما كانت هناك العديد من المداخلات من الحضور، والتي دارت في غالبيتها حول نفس الموضوع.

في نهاية الورشة الفنية، أعلن م.هاني أبو عكر عن تشكيل لجنة فنية مكونة من : (بلدية خانيونس – نقابة المهندسين –اللجنة الشعبية للاجئين –لجنة تطوير المخيم) وذلك لمناقشة الموضوع ، وإصدار توصياتها  بعد التواصل مع المجتمع المحلي ، وتقديمها لإدارة وكالة الغوث الدولية  للتعديل والتحسين للمشروع الجديد ، ومراعاة ذلك في المشاريع القادمة، لتقديم أفضل الخدمات للاجئ الفلسطيني: والذي يستحق كل دعم ومساندة من الجميع.