النضال الشعبي: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي طعنة للقضية الفلسطينية

النضال الشعبي: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي طعنة للقضية الفلسطينية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أن إعلان دولة الإمارات، وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، وبرعاية الإدارة الأمريكية، التوصل (لاتفاق سلام) بينهما بمثابة طعنه للقضية الفلسطينية وللحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة، في بيان صحفي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الخميس: إن ذلك خروج فاضح عن الإجماع العربي، وضرب بعرض الحائط لمبادرة السلام العربية، التي تم إقرارها بقمة بيروت في العام 2000، والتي أكدت على أن التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يشكل أساس توقيع اتفاقيات سلام مع إسرائيل.

وأكدت الجبهة في بيانها، على أن الإعلان عن إقامة العلاقات والتطبيع، وتبادل السفارات ما بين الإمارات ودولة الاحتلال، تعتبر بمثابة هدية مجانية، تقدمها دولة الإمارات إلى حكومة الاحتلال وجنرالاتها، وتشجيع لسياسة الاستيطان، ومصادرة الأراضي، واستمراراً لتهويد وأسرلة مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأكدت، أن التذرع وراء تعليق ضم الأراضي الفلسطينية لا يشكل مبرراً لهذه الخطوة المرفوضة والمدانة فلسطينياً وعربياً، ولم يفوض الفلسطينيون أحداً لتقديم تنازلات باسمهم.

ودعت الجبهة، كافة القوى والشعوب العربية؛ للتصدي لسياسة الهرولة، والخنوع للإدارة الأمريكية، ودولة الاحتلال، منوهة إلى أن الإعلان عن هذا الاتفاق، يعتبر يوماً أسود بتاريخ الشعب الفلسطيني، والأمة العربية.

التعليقات