جامعة الأقصى تختتم فعاليات الحاضنة الرياضية للشباب للموسم الثاني

جامعة الأقصى تختتم فعاليات الحاضنة الرياضية للشباب للموسم الثاني
رام الله - دنيا الوطن-مصطفي صيام
اختتمت جامعة الأقصى فعاليات الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني "pysl" في موسمها الثاني، بتمويل من حكومة اليابان وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بمشاركة ٤ آلاف طالبة وطالبة.

وحضر الحفل الختامي الذي أقيم في جمعية الشبان المسيحية ومدرسة الرافعي الأساسية ونادي خدمات خانيونس أ. د. أيمن صبح رئيس جامعة الأقصى،د. فائق الناعوق نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الإدارية والمالية، د. اسعد المجدلاوي
مدير الحاضنة الرياضية ، د. عمر قشطة عميد كلية التربية البدنية، أ. آلاء الحسني ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسقى المشروع.

وقال د. صبح إن مشروع الحاضنة الرياضية يشكل أهمية كبيرة لدي الشباب والأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا والذي يتيح الفرصة للمشاركين لتفعيل طاقاتهم ومواهبهم وإبداعهاتهم في مجال الرياضة.

وأكد د. صبح أن جامعة الأقصى عملت جاهدة أن تكون الشريك الأساسي في المشروع والجهة المنفذة إيمانا منها بأهمية الرسالة التي تقدمها الحاضنة الرياضية من خلال احتضان ما يقارب 4 آلاف طالب وطالبة في كافة المراحل العمرية على امتداد محافظات قطاع غزة.

وأشار د. صبح إلي أن الجامعة سخرت كافة الإمكانيات وقدمت جميع الخدمات اللوجستية من ملاعب وصالات رياضية وخبرات أكاديمية وتدريبية لإنجاح فعاليات الحاضنة، مؤكداً أن الجامعة تواجدت في كل المحافظات ومدارسها وانديتها واصبحت اسما مرموقا في نفوس أبناء قطاع غزة.

ووجه د. صبح الشكر لكل من ساهم وخطط ونفذ لانجاح الحاضنة ممثلة بالحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمدارس والأندية الرياضية والمؤسسات المختلفة على الجهود الكبيرة التي بذلت خلال فعاليات الحاضنة على مدار موسمين متتاليين.

وتابع د. صبح أن الجامعة تسعى جاهدة لتوسيع نشاط الحاضنة الرياضية لتشمل فئات جديدة من الشباب والأطفال لما تركته من مردود تعليمي ونفسي مميز لدي المشاركين ي المشروع، متمنياً من الجهات المانحة العمل على تمديد برنامج الحاضنة
الرياضية.

وأوضح د. صبح أن جامعة الأقصى الجامعة الحكومية الوحيدة في قطاع غزة تضم كلية التربية البدنية والرياضية بوجود طاقم مميز من الاكاديميين والإداريين والمدربين الذين يقدمون الخبرة الرياضية لجميع فئات المجتمع الفلسطيني.

وأضاف د. صبح أن اعتماد برنامج الماجستير في التربية الرياضية يعتبر إنجاز رائع للجامعة وبداية هامة لتخريج المزيد من الكفاءات في مجال التربية الرياضية.

وأشاد د. صبح بكافة المؤسسات التي احتضنت فعاليات الحاضنة الرياضية وعلى رأسها جمعية الشبان المسيحية المؤسسة العريقة صاحبة التاريخ الكبير في مختلف المجالات لاسيما تقديم الخدمات المتعددة لكافة فئات المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل كرمت الجامعة المتوجين في بطولات كرة السلة وكرة اليد للفتيان والفتيات.