عاجل

  • بيان إماراتي إسرائيلي أميركي: التزام بتعزيز الاستثمار في مجال الطاقة

  • بيان إماراتي أميركي إسرائيلي: أهمية التعاون المشترك بمجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقراراً

  • تونس: إعلان حظر التجول في سوسة والمنستير بسبب فيروس (كورونا)

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقي رئيس جامعة فلسطين بغزة

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يلتقي رئيس جامعة فلسطين بغزة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور جبر الداعور، رئيس جامعة فلسطين، صباح اليوم الأربعاء، في مكتبه، وفدا من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور حسن حمودة، الأمين العام للتجمع .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر مثمنا الدور الوطني للتجمع الذي يعتني بالشؤون الأكاديمية والمدنية والاجتماعية والسياسية والتنموية في المجتمع الفلسطيني .

وأشار إلى العلاقة الوطيدة التي تربط جامعة فلسطين بتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، مشيدا بدوره الوطني وعلاقاته الإجتماعية والوطنية الواسعة في الكل الفلسطيني .

وأوضح الداعور أن جامعة فلسطين تسعى قدما لتحسين قدرات الطلبة في التفكير التحليلي والإبداعي والبحث العلمي في كل المجالات الأكاديمية، إضافة إلى تنمية المهارات المختلفة اللازمة لتكوين شخصية الطالب .

وتابع رئيس جامعة فلسطين قائلا: أننا دوما نقدم خدماتنا للطلبة الجامعيين لمساعدتهم ضمن البرامج النوعية المتطورة التي تواكب تلبية حاجاتهم الإبداعية المختلفة .

وأشار إلى أن جامعة فلسطين تحمل اسم الوطن، فهي طريق كل طالب لمستقبل واعد في تطوير العمل المهني بما يتلائم مع حاجات وتطلعات الوطن الحبيب .

وبين الداعور أن الجامعة تقدم منح للطلبة تشمل منح الامتياز، ومنح الإخوة، ومنح الشهداء والأسرى، ومنح حفظة القرآن الكريم، والكثير من المنح الأخرى التي تتلائم مع ظروف الطلبة .

من جهته أكد نادر ابو شرخ النائب الأكاديمي ومسؤل الدراسات و البحث العلمي أن عقد هذا اللقاء يأتي كثمرة من ثمار اهتمام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالجانب الإجتماعي التعليمي الأكاديمي، مشيرا إلى أهمية مشروع البحث العلمي لتطوير قدرات الطلبة، ومواصلة هذا المشروع وتطويره، وذلك إدراكاً من الجامعة بأهمية ومكانة البحث العلمي في النهوض بالمجتمعات وتطويرها في مختلف المجالات .

بدوره أعرب أمين عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة د. حسن حمودة عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين جامعة فلسطين والتجمع من اجل إعداد برامج مشتركة للنهوض بالشباب وتأهيله ليشارك في التنمية الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية من اجل بناء وطن قوي .

وأشار إلى أن الإدارة العليا في جامعة فلسطين استطاعت أن تتعاطي مع كل فئات المجتمع المتعففة والفقيرة، وفي كل الظروف الراهنة التي يعاني منها الطلبة .

وبين الأمين العام للتجمع أن هذا التكافل الإجتماعي له إنعكاس إيجابي لإنجاز أهدافا كبيرة على المستوى الأكاديمي، والإرتقاء بمستوى توثيق الروابط وفتح قنوات التعاون البناء مع كل شرائح المجتمع .

وفي ذات السياق شكر عضو التجمع الدكتور جميل الطرباق جامعة فلسطين لدورها الريادي في تعليم طلابنا وتنمية مهاراتهم المختلفة، ومواكبة التطوير المستمر في كل المجالات الأكاديمية والمهنية والتقنيات المعاصرة .

من جهتها أشادت د. لينا الرازي مسؤولة اللجنة القانونية بدور جامعة فلسطين على المستوى الأكاديمي والمهني المتطور والمتميز في العديد من المجالات وتلبية الإحتاجات للطلبة المتميزين والفقراء المحتاجين، موضحة أيضا أن الجامعة تقدم أحدث البرامج المعاصرة ذات الجودة العالية في كل المجالات التكنولوجية والمهنية .

وفي كلمة للأستاذة صفاء بركة مسؤولة لجنة شؤون المرأة في التجمع قالت من خلالها أن جامعة فلسطين كما عهدناها هي رائدة الجامعات الفلسطينية لما تقدم لأبنائنا الطلبة من دعم ونهوض لاستمرارية العملية التعليمية الأكاديمية والمهنية في سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة .

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الزائر برواز شكر وتقدير ولمسة وفاء للدكتور جبر الداعور، لجهوده المتواصلة ودعمه المستر لطلبة الجامعة .