ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يستقبل نقابة تجار المواد الغذائية

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يستقبل نقابة تجار المواد الغذائية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني رئيس نقابة تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل زياد السعيد واعضاء مجلس ادارته.

وتوجه رئيس الملتقى عامر العسيلي بجزيل الشكر والتقدير الى هذه المؤسسة لما كان لهم من دور فاعل خلال فترة الجائحة, وخاصة فيما يتعلق بالفعاليات الاغاثية والحفاظ على المخزون الغذائي, وما لذلك من اثر على عوامل استقرار البلاد.

ومن جهته, اثنى رئيس النقابة على الجهود التي قدمها القطاع الخاص الفلسطيني خلال هذه الازمة في الوطن وفي محافظة الخليل, ان كان من خلال حملة صندوق وقفة عزّ او حملة تراحموا او من خلال الحملات الإغاثية العديدة التي هدفت لإغاثة المواطن الفلسطيني.

ومن جهة ثانية فقد ناقشت الاطراف المجتمعة خطورة تعرض منشآت القطاع الخاص لبعض الاعتداءات, كما جرى مؤخراً في مزرعة الوفاق للإنتاج الحيواني والزراعي, وما لذلك من اثر على زعزعة عوامل الاستقرار الاقتصادي في الوطن, وداعين رئيس الوزراء والجهات الامنية الى ضرورة متابعة هذا الموضوع وايلائه اولوية خاصة لردع أي احداث مستقبلية على منشآت القطاع الخاص, مع ضرورة تسريع دورة الملفات لدى المؤسسة القضائية, لما لذلك من اهمية في ردع الخارجين عن القانون وعدم منح أي فرصة للعبث بعوامل الامن والاستقرار.

كما واتفقت الاطراف خلال اجتماعها على ضرورة توحيد موقف القطاع الخاص بما يتوافق مع مصلحته وتطوره واستمراره  في ظل هذه الظروف الصعبة, كما واستعرض المجتمعون سلسلة من الاجراءات الهادفة الى دعم هذا القطاع مع الوزارات ذات الصلة, وخاصة وزارتي المالية والاقتصاد.