سيلد إير كوربوريشن تستثمر في شركة بلاستيك إنيرجي المتخصصة بإعادة التدوير

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "سيلد إير كوربوريشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:SEE) أنها وقّعت اتفاقية تعاون مع "بلاستيك إنيرجي"، وهي شركة رائدة في القطاع في تقنيات إعادة التدوير المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة "سيلد إير كوربوريشن" باستثمار أسهمها في "بلاستيك إنيرجي جلوبال"، وهي الشركة الأم لشركة "بلاستيك إنيرجي".

تأسست شركة "بلاستيك إنيرجي جلوبال" عام 2012 بهدف خلق اقتصاد دائري للمواد البلاستيكية عن طريق تحويل النفايات البلاستيكية بعيداً عن المطامر والمحيطات. سوف تطلق الشركة، التي تتخذ من لندن مقراً رئيسياً لها، عمليتين في إسبانيا ومشاريع تطوير في أوروبا الغربية وآسيا، وتتمثل رؤيتها في إنشاء 50 منشأة جديدة على مدى السنوات العشرة القادمة.

وقال تيد دوهيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سيلد إير كوربوريشن" في هذا السياق: "نحن متحمسون للانضمام إلى شركة ’بلاستيك إنيرجي‘ للابتكار بشكل أسرع وتسريع تطوير التكنولوجيا الجديدة التي من شأنها التخلص من النفايات وضمان اقتصاد دائري للمواد البلاستيكية". وأضاف: "سيساعدنا هذا التعاون على الوفاء بتعهدنا بالاستدامة لعام 2025 وقيادة مسيرة تحول قطاعنا".

ومن جهته، قال كارلوس مونريال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بلاستيك إنيرجي": "يسعدنا أن نبدأ هذا التعاون الاستراتيجي الجديد مع شركة ’سيلد إير كوربوريشن‘، والذي سيساهم في تسريع وتيرة تطوير قطاع إعادة التدوير المتقدم بالإضافة إلى توفير حل دائري لتدوير المزيد من المواد البلاستيكية".

التحدي: مكافحة مشكلة النفايات

تعتبر النفايات مشكلة عالمية. ينتهي المطاف بمعظم النفايات البلاستيكية إما في مكبات النفايات، أو من خلال حرقها أو التخلص منها في البيئة إمّا بسبب عدم استخلاصها أو اعتبارها غير قابلة لإعادة التدوير. من منظور مجتمعي، من المهم أن نوسّع نطاق الخيارات المتاحة لإعادة تدوير المواد البلاستيكية.

التعليقات