‫تحالف كوفيد لأفريقيا يطلق مبادرة بـ 100 مليون دولار لشراء معدات الحماية الشخصية

رام الله - دنيا الوطن
في أكبر عملية لجمع الموارد الشخصية لحماية العمال الصحيين المجتمعيين على الخطوط الأمامية في أفريقيا من فيروس كوفيد-19، أعلن تحالف من أكثر من 30 دولة اليوم أنه بدأ بتسليم ما يقرب من 60 مليون من معدات الحماية الشخصية للدول في أفريقيا جنوب الصحراء في الجولة الأولى لعمليات التحالف في القارة. يعمل صندوق عمل كوفيد-19 لأفريقيابالشراكة مع وزارات الصحة لتلبية الاحتياجات الأساسية لمعدات الوقاية الشخصية (بما في ذلك الأقنعة الجراحية والقفازات ومعدات حماية العين والمزيد) لما يصل إلى مليون عامل صحي مجتمعي يخدمون أكثر من 400 مليون شخص خلال وباءكوفيد-19.هذا هو الجهد الوحيد المعروف حتى الآن الذي يجمع موارد معدات الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين في إفريقيا.

يرتكزصندوق عملكوفيد-19لأفريقياعلى التزام بقيمة 10 ملايين دولار منمؤسسة "دايركت ريليف"، مع دعم إضافي من مؤسسة "كراون فاميلي للجمعيات الخيرية"، ومساهمات عينية من أكثر من ثلاثين شريكًا متعاونًا. بالشراكة مع صندوق عملكوفيد-19لأفريقيا، التزم برنامج الغذاء العالمي بتوفير الشحن والخدمات اللوجستية المتبرع بها بقيمة تزيد عن مليون دولار. يسعى الصندوق إلى جمع ما يصل إلى 100 مليون دولار لتزويد مجتمع العاملين الصحيين بمعدات الوقاية الشخصية في ما يصل إلى 24 دولة أفريقية لمدة عام تقريبًا.

وتقول أغنيس بيناغواهو، نائبة رئيس جامعة المساواة الصحية العالمية ووزيرة الصحة الرواندية السابقة، "هذا جهد شجاع وأساسي لتعبئة معدات الوقاية الشخصية لحماية أبطالنا في الخطوط الأمامية: العاملون في مجال الصحة المجتمعية. من خلال منع انتشار المرض عبر مجتمعاتهم مع ضمان استمرارية الرعاية الأولية، يلعب العاملون الصحيون المجتمعيون دورًا رئيسيًا في محاربة جميع الأوبئة، ولا سيماكوفيد-19.وعلى هذا النحو، من الضروري أن نضمن، كمجتمع عالمي، أن هؤلاء يحظون بالاحترام والدعم والحماية ".

استجابة للاحتياجات المقدرة التي تم التحقق منها مباشرة من قبل وزارات الصحة في كل بلد، اشترىصندوق عملكوفيد-19لأفريقياحتى الآن 25 مليون قناع جراحي مبدئيا و 35 مليون قفاز و 822,000 واق للوجه و 974000 ثوب عزل للمبادرة. ويقوم الصندوق بنقل معدات الوقاية الشخصية إلى موانئ الدخول في كل دولة أفريقية، حيث سيقوم شركاءصندوق عملكوفيد-19لأفريقياالمحليون بتسليم الإمدادات إلى العاملين الصحيين المجتمعيين بالتعاون مع وزارة الصحة. سوف تملأ معدات الحماية الشخصية ما يعادل تسع طائرات شحن 747 وهي تزن 441 طنًا متريًا. تم شحن أول 500,000 قطعة من مستودعدايركت ريليففي كاليفورنيا، وقد وصل بعضها إلى ليسوتو وزيمبابوي؛ والشحنات جارية لما يصل إلى 10 دول إضافية في الجولة الأولى

التعليقات