فتح (معبر رفح) بشكل استثنائي لليوم الثاني والكشف عن عدد المسافرين والواصلين الثلاثاء

فتح (معبر رفح) بشكل استثنائي لليوم الثاني والكشف عن عدد المسافرين والواصلين الثلاثاء
رام الله - دنيا الوطن
يتواصل لليوم الثاني على التوالي، فتح (معبر رفح البري)، في كلا الاتجاهين، وذلك بشكل استثنائي، لإدخال العالقين إلى القطاع، بالإضافة إلى سفر عالقين من غزة للخارج.

وبدأت حافلات المسافرين مغادرة صالة معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، حيث تم تجهيزها منذ ساعات الصباح الأولى، وفق الآلية التي تم الإعلان عنها، وهم المسافرون من الفئات: الجوازات المصرية، الجوازات الأجنبية، الإقامات المصرية، والحالات الطارئة من المرضى.

ويُنتظر وصول حافلات المواطنين العائدين عبر المعبر خلال الساعات القادمة، حيث يتم تسهيل دخولهم لقطاع غزة، ونقلهم لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، وفق الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس (كورونا)، بإشراف وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد وصل قطاع غزة، يوم أمس الثلاثاء، 503 مسافرين عالقين عبر (معبر رفح البري)، في اليوم الأول من فتحه.

وقال العميد فؤاد أبو بطيحان، مدير عام الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة: إن العمل عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء شهد مغادرة 396 مسافراً، ووصول 503 عالقين إلى قطاع غزة.

وأضاف: في تصريح لموقع وزارة الداخلية بغزة، أن الأطقم المختصة، واصلت العمل داخل صالات المعبر، حتى ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، لتسهيل وصول العالقين.

ولفت إلى أنه جرى نقل جميع القادمين إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، بالتنسيق الكامل مع الأطقم المختصة بوزارة الصحة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة؛ لمنع انتشار فيروس (كورونا).

وأوضح أبو بطيحان، أن العمل في المعبر، سيستمر في اليوم الثاني، الأربعاء، بنفس الآلية المتبعة في استقبال العالقين من الجانب المصري، ومغادرة المسافرين من الفئات: الجوازات المصرية، الجوازات الأجنبية، الإقامات المصرية، والحالات الطارئة من المرضى.

وأهاب المتحدث الرسمي باسم الداخلية والأمن الوطني، بغزة، إياد البزم بالمواطنين لرفع درجة الحذر واليقظة والانتباه خلال هذه المرحلة، في ظل عودة العالقين عبر (معبر رفح).

وتوقع البزم في مقابلة مع قناة (الأقصى) الفضائية، أن يكون هناك إصابات بالفيروس من بين العائدين عبر المعبر، بنسب أعلى من المرات السابقة.

ونشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر المعبر لليوم الأربعاء، في اليوم الثاني من فتح المعبر استثنائياً، ونشرت الهيئة عبر صفحة وزارة الداخلية عدة ملاحظات ومنها:

- الكشف يتضمن أسماء المواطنين المسجلين على بند الفئات التالية فقط: الجوازات المصرية، الإقامات المصرية، الجوازات الأجنبية، والحالات المَرضيّة الطارئة.

- على المواطنين الواردة أسماؤهم في الكشف المرفق التواجد الساعة 6:30 صباح الأربعاء في الصالة الخارجية لمعبر رفح، وعدم التأخر، مع ضرورة عدم حضور أي مواطنين آخرين بخلاف المُدرجين في الكشف.

- ضرورة اتباع إجراءات الوقاية والتباعد، والالتزام بارتداء الكمامة والقفازات منذ الخروج من المنزل حتى الوصول إلى الوجهة المراد السفر إليها، واتباع تعليمات وإرشادات أطقم هيئة المعابر بهذا الخصوص.

- ضرورة إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، إلى جانب حجة عدم ممانعة للأطفال المسافرين من آبائهم أو وكلائهم.

كشف مسافري اليوم للتحميل اضغط هنا

التعليقات