"حاضنة يوكاس" تستعد لإطلاق الهاكثون الأفتراضي الأولGaza Hackathons

"حاضنة يوكاس" تستعد لإطلاق الهاكثون الأفتراضي الأولGaza Hackathons
رام الله - دنيا الوطن
نظرا للتحديات التي تواجه السوق المحلي في قطاع غزة، تستعد حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة عن إطلاق الهاكثون الافتراضي الأول Gaza 2020 لتقديم حلول تعتمد على الإبداع والتكنولوجيا للمساهمة في التخفيف من هذه التحديات وتجاوزها.

وقال الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة " إن حاضنة يوكاس تسعى لحل المشاكل التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني، وذلك من خلال تحدي الهاكثون الذي يهدف إلى توليد الأفكار الحقيقية للشركات الناشئة ووضع الحلول الإبداعية والتكنولوجية المناسبة".

من جهته أوضح المهندس عبد الله الطهراوي مدير برنامج الاحتضان أن الحاضنة تسعى من خلال الهاكثون لفتح الباب أمام الرياديين الطموحين أصحاب الأفكار والمشاريع الإبداعية في المشاركة في وضع حلول لمواجهة التحديات التي تواجه القطاعات الرئيسية في قطاع غزة والتي تتمثل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الخدمات، التجارة، الزراعة، الصناعة.

وبين أن الهاكثون الذي يستهدف رواد الأعمال سيطلق عبر منصة أيقونة الخاصة بالابتكار والإبداع، وسيستمر لمدة 3 أيام، ليتمكن المشاركين مع وضع حلول مناسبة للمشاكل التي تواجه السوق المحلي في قطاع غزة.

وأشار أنه سيتم تتويج الفائزين بجوائز تصل إلى 100,000$، واحتضان أفضل الحلول والأفكار الريادية من قبل حاضنة يوكاس.

ودعا م. الطهراوي رواد الأعمال والمبدعين للمشاركة في الهاكثون لإيجاد أفضل الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه القطاعات الرئيسية بقطاع غزة.