الإسماعيلية تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ

الإسماعيلية تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ
رام الله - دنيا الوطن
أكد اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية على أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير اجراءات عملية انتخابات مجلس الشيوخ المقرر انطلاقها صباح غد الثلاثاء الوافق 11 أغسطس وبعد غد الأربعاء الموافق 12 أغسطس . 

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الإستعداد للعملية الانتخابية و تحسبا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أول بأول على المحافظ .

وأشار الى أنه تم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارا من اليوم الأثنين الموافق 10 من أغسطس الجارى ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام الخدمات.

وكان كل من اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد قد ترأسا اجتماع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية وبحضور اللواء منصور لاشين مساعد مدير أمن الاسماعيلية و العقيد هشام الفقى المستشار العسكرى للمحافظة وممثلى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومديريات الخدمات.

وخلال الاجتماع تم مراجعة واستعراض كافة الاجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا للانتخابات.

ويذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا باجمالى عدد 229 لجنة فرعية وعدد 897 ألف و574 ناخب وناخبة.

وتم التأكيد على التنسيق التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج و الاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات و لجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى و توفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع.

و إجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة.

إنشاء حرم أمن بأستخدام الفراشة و إزالة الأشجار و النباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين و إنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لإنتظار الناخبين أمام كل مركز أنتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الإجتماعي.

التعليقات