بلدية رام الله تباشر حملة شاملة لتأهيل الاحياء

بلدية رام الله تباشر حملة شاملة لتأهيل الاحياء
رام الله - دنيا الوطن
باشرت بلدية رام الله اليوم بحملة تأهيل شاملة في حي عين منجد أحد أحياء مدينة رام الله، وتأتي الحملة ضمن توجه اتخذه مجلس بلدي رام الله في جلسته الأخيرة، ويقضي ببدء حملة شاملة لتأهيل الاحياء في مدينة رام الله وأولها حي عين منجد.

من جهته قال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد" ان بلدية رام الله من خلال هذا التوجه تطمح الى ان تحدث عملية التأهيل الفرق لدى المواطنين في التعامل مع الممتلكات العامة والحفاظ عليها نظيفة ومرتبة وآمنة".

وأضاف حديد " ان الحملة ستشمل تأهيل الأرصفة ومناهل الصرف الصحي وتقليم الأشجار وإزالة التعديات ودهان وانشاء جبه الأرصفة وتركيب الإشارات الارشادية وتأهيل الموجودة، وصيانة وحدات الانارة وكنس الشوارع وزراعة الأشجار والأزهار"، الى ذلك أكد رئيس البلدية انه بالرغم من الضائقة المالية التي تمر بها البلدية ، إلا أنها تقوم بواجباتها و تضع كافة امكانياتها وبرامجها ومشاريعها في خدمة المواطنين.

وخلال هذه الحملة انطلق فريق بلدية رام الله المكون من عمال النظافة وعمال الأشغال وعمال الكهرباء وعمال صيانة الصرف الصحي وآليات التنظيف والجرافات الى مواقع العمل في المرحلة الأولى من الحملة، ما بين شارع اسعد جغب وشارعي سميحة خليل وطوكيو، حيث تبدأ الأعمال في الصيانة والتأهيل من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية ظهرا في الحي الذي تبلغ مساحته 0.6 كم مربع، وعدد المباني الموجودة فيه 182 مبنى، ويقطن فيه بحسب بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني 2017 (2268) نسمة.

وتوجهت بلدية رام الله بدعوة المواطنين الى المساهمة في إنجاح هذه الحملة من خلال تنظيف الأراضي الخاصة بهم وأمام بيوتهم ومساعدة عمال البلدية في أعمالهم إن أمكن، والحفاظ على النظافة وعدم القاء النفايات في الأراضي الفارغة، كما وجهت اخطارات الى عدد من المواطنين المخالفين والمتعدين على الأرصفة في الحي من أجل إزالة التعديات.