الاحتلال يلاحق العمال على فتحات الجدار غرب الخليل

رام الله - دنيا الوطن
لاحقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عشرات العمال المتوجهين للداخل المحتل عبر فتحات جدار الفصل العنصري في الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال لاحقت عشرات العمال وأطلقت قنابل الغاز عليهم في منطقة الكسارة في بيت أولا غرب الخليل.

وفي سياق متصل، كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة حبلة قضاء قلقيلية، في وقت باكر من صباح اليوم، وانتشرت على محيط الجدار الفاصل، حيث فتحات دخول العمال للداخل المحتل، وتمركزت في المكان لأكثر من ساعتين.

ويُلاحق الاحتلال العمال الفلسطينيين عند بوابات الجدار في الضفة والفتحات فيه، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية لإبعادهم ومنعهم من الدخول.

ويرفض الاحتلال منح آلاف الفلسطينيين تصاريح لدخول الأراضي المحتلة بحجة "المنع الأمني"، لذلك يتخذون طرقاً عديدة للوصول؛ بحثاً عن العمل كي يعيلوا عائلاتهم.

ويضطر ما يزيد عن 50 ألف عامل الدخول عبر فتحات الجدار على طول مدن جنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت والخليل للوصول إلى أماكن عملهم.

ويتعرض جزء كبير من العمال للاستغلال والابتزاز مقابل دخولهم ووصولهم إلى أماكن عملهم، علاوة عن المخاطر الني يتعرضون لها بشكل يومي.

وأصيب عشرات العمال منذ بداية العام الجاري، أثناء محاولتهم الدخول للداخل المحتل عام 1948م، عبر فتحات الجدار، وبعضهم أصيب إصابات حرجة.