عاجل

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

وزير الريادة والتمكين يلتقي وفداً من جمعية القمر لبحث سبل التعاون

رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الريادة والتمكين المهندس أسامة السعداوي وفداً من جمعية القمر في محافظة أريحا والأغوار برئاسة مهند غروف وممثلين عن الجمعية، وذلك من أجل بحث سبل التعاون بين وزارة الريادة والتمكين والجمعية لدعم فئة الشباب والمتطوعين والمرأة في محافظة أريحا والأغوار، وإيصال صوت الفئات المهمشة والمنتهكة في المنطقة لمختلف الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني.

في البداية رحب الوزير بالوفد الضيف وأكد أن الحكومة الفلسطينية بادرت بإنشاء وزارة للريادة، ووضع خطة إستراتيجية لمساندة الرياديين، وتابع:"  يوجد مسؤولية علينا وعلى القطاع الخاص والمؤسسات أهلية لدعم الرياديين الفلسطينيين لتصبح مشاريعهم ذو قيمة للسوق الفلسطيني و العالمي، وأضاف أن أزمة كورونا قد أخرت تنفيذ العديد من الخطط في هذه المرحلة.

وأضاف: "أن الوزارة في طور البناء ومن الضروري أن تتضافر الجهود من اجل تحقيق رؤية الوزارة نحو بناء البيئة الحاضنة للريادة، التي تتحقق من خلال إيجاد بيئة تشريعية قانونية وجسم منظم بالتعاون مع الشركاء سواء القطاع الحكومي  الممثل بالوزارات الأخرى و القطاع الخاص و مؤسسات المجتمع المدني.

بدوره قام مهند غروف بالتعبير عن شكره و امتنانه على الاستضافة و حسن الاستقبال وقام بالتعريف على أنشطة الجمعية وفعاليتها وأكد انه وبناءاً على الخطة الإستراتيجية نسعى إلى تعزيز العلاقة و الشراكة مع المؤسسات الحكومية و الأهلية و القطاع الخاص لتحقيق أهداف الجمعية و التي ترتكز على تمكين و تطوير الشباب و المرأة في محافظة أريحا. كما أكد على أهمية  أريحا و الأغوار وضرورة تعزيز قدرات الشباب من اجل دعم الصمود و التطور الايجابي.

وفي نهاية اللقاء أكد الوزير انه سوف يقوم بعمل زيارة قريبه إلى محافظة أريحا للاطلاع على واقع الشباب عن كثب حيث أكد أن أريحا و الأغوار لها خصوصية لما تتعرض له من تهديدات بالضم و المصادرة .