حمد تقدم واجب العزاء بالشهيدة سمودي وتزور عائلة الأسير أبو وعر

حمد تقدم واجب العزاء بالشهيدة سمودي وتزور عائلة الأسير أبو وعر
رام الله - دنيا الوطن
قدمت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة و عضو المجلس الثوري الأخت وفاء زكارنة وأمين سر اقليم حركة فتح بمحافظة جنين عطا أبو رميلة و أعضاء من قيادة الإقليم. اليوم السبت ، واجب العزاء لعائلة الشهيدة داليا سمودي والتي إرتقت متأثرة بعد أصابتها برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي، داخل منزلها في منطقة الجابريات بجنين.

ونقلت حمد تعازي ومواساة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.محمد اشتية والحكومة لعائلة الشهيدة سمودي .

وشددت على أن هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الإحتلال ، لن تمر دون عقاب وسيتم متابعتها بالمحاكم الجنائية ولن تثنينا عن مواصلة مقاومتنا الشعبية الباسلة ضد سياسة إسرائيل التوسعية المتمثلة بالاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بالقوة وتهويد القدس الشريف.

وأضافت على ضرورة تحمل كافة المؤسسات الحقوقية والتي تعنى بحقوق المرأة والانسان مسؤوليتها والضغط باتجاه تعرية الإحتلال وفضح جرائمه التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في كافة المحافل الدولية وتقديم المجرمين الى المحاكمة.

هذا وكانت والوفد قد زارت منزل الأسير كمال أبو وعر، مؤكدة على أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وأعربت أمال حمد خلال زيارتها، منزل الأسير المريض بالسرطان والمصاب بفيروس "كورونا" عن تضامنها مع عائله الأسير أبو وعر ووقوفها إلى جانبهم وإلى جانب كافة أسرانا حتى إطلاق سراحهم جميعاً من سجون الإحتلال.

وأكد أبو ارميلة أن حركة "فتح" ستواصل جهودها لنصرة الحركة الأسيرة والوقوف إلى جانب أهالي الأسرى، مشيرة ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس شكلو حملة ضغط دولية للإفراج عن أبو وعر وكافة الأسري ويتابعو باستمرار هموم ومتطلبات الحركة الأسيرة .

وشكر والد الأسير أبو وعر، حمد والوفد على هذه الزيارة التي تؤكد الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة لقضية ابنهم وكافة أبناء الحركة الأسيرة .

يذكر أن الأسير أبو وعر من بلدة قباطية جنوب جنين، ويمضي حكما بالسجن ستة مؤبدات إضافة إلى 50 عاما، ومصاب بمرض السرطان والكورونا.