قرار قضائي جديد بشأن قضية محمد رمضان والطيار

قرار قضائي جديد بشأن قضية محمد رمضان والطيار
محمد رمضان
 أصدرت المحكمة الاقتصادية المصرية، قرارا جديدا بشأن قضية الطيار المفصول أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها الفنان المصري محمد رمضان، بتعويض قدره 25 مليون جنيه.

ووفق موقع صحيفة (اليوم السابع) فقد قررت المحكمة تأجيل الدعوى رقم 119 لسنة 2020 حتى جلسة 5 أيلول/ سبتمبر المقبل، وإحالة القضية إلى لجنة ثلاثية من مكتب خبراء المحكمة.

وأقام محامى الطيار أشرف أبو اليسر، دعوى قضائية ضد محمد رمضان، بعد نشر الأخير فيديوهات تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة موكله الطيار، وأنه أدعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى، بحسب رواية مقدم البلاغ.

كما أقام دعوى قضائية ثانية طلب فيها تعويضه بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب الفيديو الذي نشره محمد رمضان وهو على متن الطائرة التي كان يقودها الطيار، وقال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة، ونظرتها المحكمة في عدة جلسات، وقررت حجزها للحكم بجلسة 6 أغسطس الجاري، مع دعوى مدنية.

وأصدرت محكمة جنح الدقي، في تموز حكما بحبس محمد رمضان، سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر.

التعليقات