عاجل

  • 41 منظمة كويتية تدعو إلى تجريم التطبيع مع اسرائيل

المصادر العلائية والبحث والمعرفة ينفذان دورة "كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية"

المصادر العلائية والبحث والمعرفة ينفذان دورة "كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية"
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركزالمصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، مع مكتبة البحث العلمي والمجتمعي التابع لمؤسسة البرنامج الاعلامي للتطوير الصحي دورة تدريبية،حول طريقة برايل وكيفية التعامل مع فئة ذوي الإعاقة وخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.

وقال مدير المركز أكرم كعابنه أن الدورة تستهدف طلبة تخصص التربية الخاصة في عدد من الجامعات، ومعلمي ظل في وزارة التربية والتعليم، ويشارك بها نحو25 متدربة.

وتابع كعابنه تنفذ الدورة بالتعاون مع مكتبة البحث والمعرفة المجتمعية بيت لحم التابع للبرنامج الاعلامي للتطوير الصحي ، وتهدف لتمكين طلبة تخصص التربية الخاصة ببعض المهارات الهامة لتعامل مع ذوي الصعوبات البصرية وتمكين بعض العاملين في المؤسسات التي تخدم ذوي الإعاقة كذلك ، وانشاء قاعدة بيانات للمُتدربين الذين سيمتلكون هذه المهارات للاستعانة بهم في برامج التأهيل مُستقبلاً، بالاضافة لتعزيز ورفع مستوى المسؤولية المجتمعية لديهم .وتستمر الدورة شهرين بمعدل 16 لقاء.

واكد محمد بشير امين مكتبة البحث والمعرفة المجتمعية ان المكتبة منذ تأسيسها عام 2013 وهي تعمل على سياسة الحق في التعليم للجميع وتوفير فرص متكافئة دون تمييز ، خاصة الفئات المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة ، للوصول الى المصادر العلمية والثقافية .

واشار بشير ان طموحنا بالمؤسسة إلى توفير كافة الوسائل العلمية والاكاديمية للفئات الشابة من مختلف محافظات الوطن ومن مختلف الجامعات للقراءة والبحث بأساليب عصرية ومتطورة , لتكون مكتبة المعرفة هي المنارة التي تستقطب كافة أشكال العلوم والأبحاث والأفكار والنهوض بها إلى أعلى المستويات.