عاجل

  • الأردن: تسجيل 549 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة

  • الإعلام الإسرائيلي: رصد تسلل اثنين من الفلسطينيين من القطاع نحو منطقة ياتيد قرب كرم أبو سالم

كيف علّق نجوم ونجمات لبنان على انفجار مرفأ بيروت؟

كيف علّق نجوم ونجمات لبنان على انفجار مرفأ بيروت؟
ارشيفية
حمّل عدد من مشاهير لبنان، المسؤولين في بلادهم المسؤولية عن حادث انفجار بيروت الذي أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى.

وأعلنت الفنانة إليسا قبل ساعات انهيار منزلها تأثرا بالانفجارات، وكتبت تغريدة عبر موقع (تويتر)، قالت فيها: "بداخلي غضب كبير لا أعرف كيف أسيطر عليه.. فهذا البلد يستحق أفضل من ذلك وماحدث اليوم من انفجارات جراء الإهمال المسؤولين يضعهم في مزبلة التاريخ".

بدورها، قالت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، وفق ما نقل عنها موقع (اليوم السابع): إن منزلها الواقع ‏في وسط العاصمة بيروت، سقطت واجهته الزجاجية بسبب الانفجار الكبير الذى وقع منذ قليل، لكنها لم تكن ‏متواجدة بداخله.

وأكدت هيفاء، أنها كانت تصور مسلسلها "أسود فاتح" خلال وقوع الانفجار، وكانت ‏بعيدة عن موقع الحادث، إلا أن العاملات الفلبينيات في منزلها أصيبوا بجراح في ‏الوجه والرأس بعد سقوط الزجاج عليهن وتم نقلهن لأحد المستشفيات ببيروت.‏

وعلقت الفنانة مايا دياب: "البكاء لايكفي على حال البلد الذي يسوء بسبب تحكم شخص واحد في مصيرها والنتيجة عشرات الجثث والدمار لبلدنا وناسها الذين ألقوا تحت الأرض".

وكتب الإعلامي اللبناني طوني خليفة: "نحن أمام كارثة وفضيحة إهمال ضربتنا اليوم وأدت إلى سقوط ضحايا أبرياء ولا أحد من الدولة استقال.. ما الذي يجب أن يحدث ليقدموا استقالتهم".

وكتب النجمة الذهبية نوال الزغبي: "يارب تحمي هالبلد وشعبه".

ومن قلب الحدث، أكدت الفنانة كاريس بشار أنها عاشت لحظة رعب قاسية جدا، فيما دعت هيفاء وهبي لكل من يستطيع التبرع بالدم التوجه دون تردد.




التعليقات