أفكار جديدة لديكور منزل يشعرك بالسعادة

أفكار جديدة لديكور منزل يشعرك بالسعادة
لا بدّ من الابتعاد عن أجواء الكآبة التي تسيطر أحيانًا على الديكور الداخلي عن طريق الألوان القاتمة والعناصر التي تبعث طاقة سلبية في المساحة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أفكارًا لديكور منزلي يشعرك بالسعادة، وذلك من خلال تنسيق الألوان البهيجة بطريقة جذابة.

ومن الضروري الابتعاد عن الألوان الداكنة، واستعمال بالمقابل الألوان الفاتحة البهيجة، التي تعكس الإضاءة في المساحة، لا سيما الأخضر فهو يستحضر أجواء الطبيعة في الديكور المنزلي، كما يُضفي إحساسًا بالسكينة والنضارة، بخاصّة على ورق الجدران الذي يحمل أوراق الأشجار والنباتات، أو الأثاث والاكسسوارات.

الأصفر بدوره، يعدّ من الألوان التي تحقّق شعورًا بالترحاب والإيجابيّة، كما هو يرفع مستويات التركيز ويقوّي الذاكرة ويُعزّز الشعور بالسعادة. يوظف الأصفر في مواقع مختلفة في المنزل، كغرفة الجلوس، حيث يحلّ على الوسائد والستائر والسجّاد، مع تطعيمه بالأسود أو البيج أو الرمادي.

وفي حضور الأصفر، يُفضّل طلاء الجدران بالأبيض. أمّا عند استخدام الأصفر مع البيج فيُطلى جدار محدد أو جداران متقابلان بالبيج الداكن.

• يفضل تزيين الزوايا بالنباتات الطبيعية، فقد ثبت علميًّا أنها تسحب الطاقة السلبية، وحتى ذبذبات الهاتف. كما هي تجدد الهواء في المساحة.

• من الضروري الابتعاد عن المغالاة في الزخارف في الجدران والمفروشات والسجاد.

• يمكن توزيع الطاولات الدائريّة في منتصف غرفة المعيشة.

التعليقات