الأرجوحة قطعة ديكور مميزة.. احرصي على ايجاد المكان المناسب لها

الأرجوحة قطعة ديكور مميزة.. احرصي على ايجاد المكان المناسب لها
يكون عادة مكان الأرجوحة المنزليّة هو الحديقة أو الشرفة أو الـ"ترّاس"، لكن مع تعدّد تصاميمها أمست هذه القطعة المميّزة توظّف في كل غرفة من غرف المنزل، سواء في الصالة أو غرفة المعيشة أو غرفة النوم، وحتّى في ركن الجلوس المفتوح على المطبخ.

ووفق مجلة (سيدتي) لناحية المواد، يمكن إعداد الأرجوحة من الحديد أو الخيزران أو الخشب أو الألومينيوم أو البلاستيك... وذلك بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان، التي قالت إنّ "الأرجوحة المنزليّة قد تتضمّن ثلاثة مقاعد، وبالتالي يمكن أن تلعب دور الأريكة في تصميم معاصر توحي فيه بالمرح، على أن تبعد عن طقم الأثاث المتوافر في المساحة".

وأضافت فرّان أنّ "الأرجوحة المعدّة من الخشب، سواء كانت مشغولة بطريقة كلاسيكيّة أو "موردن" تُناسب الصالة، وهي تتخذ هيئة الكرسي الفردي الهزّاز، ويمكن طلاؤها باللون المرغوب. كما ينجّد المقعد بقماش منسجم مع قماش الأثاث أو الستائر أو السجّاد، أمّا القاعدة فمن النحاس".

إشارة إلى أنّه في حال وجود زاوية فارغة فسيحة، فهي تستوعب أرجوحتين توضعان إلى جانب بعضهما البعض، على أن تتوسّطهما قطعة إكسسوار عالية أو عدد من الرفوف على الجدار.

أما في غرفة النوم، لا بدّ من اختيار الأرجوحة صغيرة الحجم. أمّا إذا كانت المساحة فسيحة، والطراز السائد فيها كلاسيكيّ، فيمكن تصميم أرجوحة من الخشب ذات نقوش (علامة فيرساتشي، مثلًا).

التعليقات