السفير طوباسي يلتقي بقيادة حزب كينال " الباسوك سابقا"

السفير طوباسي يلتقي بقيادة حزب كينال " الباسوك سابقا"
رام الله - دنيا الوطن
في إطار اللقاءات المستمرة مع الاحزاب اليونانية، التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي  رئيسة حزب "كينال" الحركة من أجل التغير - الباسوك سابقا-  فوفي ينيماتا وعدد من قيادات الحزب  ، حيث جرى اطلاعهم على آخر المستجدات السياسية  في فلسطين والورقة الفلسطينية المقدمة للرباعية واعضاء مجلس الأمن.

بدورها رئيسة الحزب فوفي ينيماتا أكدت تضامن حزبها مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية والى ضرورة تنفيذ قرارت الشرعية الدولية واحترام القانون الدولي ، ورفضها لاجراءات إسرائيل الاحادية وتحديدا منها سياسات الضم و التوسع والاستيطان .

واكدت حرص حزبها على الوصول إلى سلام عادل وثابت بين الشعوب بالمنطقة وعلى العلاقات التاريخية الثنائية اليونانية الفلسطينية والارتقاء بها بما يخدم مصالح الشعبين.

وطالب السفير طوباسي خلال اللقاء  بدور اكثر فاعلية للحزب لدفع الحكومة اليونانية للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وبفرض إجراءات عقابية على إسرائيل لانهاء جريمة  احتلالها الممتد منذ 53 عاما ، ومن أجل انصياع إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" للقانون والقرارات الدولية.كما وأعاد السفير طوباسي الى  الذاكرة في اللقاء لعلاقات الزعيمين الراحلين ياسر عرفات ومؤسس حزب الباسوك اليوناني  اندرياس باباندريو وللمبادئ المشتركة التي تجمع الشعبين الفلسطيني واليوناني.

كما وأكد على الموقف الفلسطيني الثابت بضرورة الالتزام بالقانون الدولي وقانون البحار وكافة المعاهدات الدولية كاساس للعلاقات بين الدول وعلى ضرورة عمل المجتمع الدولي من أجل ضمان حق تقرير المصير للشعوب وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني وضمان حفظ السلم والامن الدوليين.كذلك فقد أشار السفير طوباسي باللقاء الى أهمية عضوية دولة فلسطين في معظم المنظمات والمعاهدات الدولية وتعاونها مع كافة الدول في إطار هذه المعاهدات، والى واجب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من أجل انهاء الاحتلال الإسرائيلي واطفاء بؤر التوتر والحروب بالعالم.

وقد حضر اللقاء من الحزب سكرتير الكتلة البرلمانية فاسيليس كيجروجلو وسكرتير الحزب مانوليس خريستودولاكيس وسكرتير لجنة العلاقات بالحزب بانوس فلاخوس ، كما حضر الي جانب السفير كل من يوسف درخم المستشار بالسفارة وايفيجينيا بوتاكي من مكتب السفير

التعليقات