انطلاق "أيام المقاومة" في العديد من المدن والعواصم العالمية

انطلاق "أيام المقاومة" في العديد من المدن والعواصم العالمية
رام الله - دنيا الوطن
تشهد عدة مدن أمريكية وكندية وأوروبية فعاليات سياسية وثقافية تحت شعار "  أيام المقاومة" بين 7 – 9 من شهر آب الجاري والتي دعت لها "شبكة صامدون للدفاع عن الاسرى الفلسطينين" مع ذكرى استشهاد الأديب غسان كنفاني والفنان الثوري ناجي العلي وتخليدًا لثقافة وفكر المقاومة الفلسطينية في مواجهة السياسات الاستعمارية والصهيونية ومشاريع التصفية والتطبيع. وكان "تحالف نيويورك من أجل فلسطين"  قد دعا لمسيرة جماهيرية يوم 7 / 8 / 2020 في بروكلين- نيويورك، فيما تشهد مدينة مدريد مسيرة جماهيرية في اليوم نفسه وكذلك تنظم مدينة ساوباولو في البرازيل ندوة سياسية عامّة.

وأعلنت عدة منظمات فلسطينية وكندية في مدينة فانكوفر عن مظاهرة يوم السبت 8 / 8 / تشارك فيها الجمعية الفلسطينية الكندية ولجان المقاطعة وقوى طلابية في جامعات مقاطعة بريتش كولومبيا.

وتشهد العديد من المدن الاورويية نشاطات وفعاليات مماثلة على مدار الايام الثلاثة ومنها: كوبنهاجن وأمستردام ومانشيستر وغوتنبرغ وستوكهولم حيث يجري تنظيم سلسلة من الفعاليات والندوات الثقافية والسياسية يشارك فيها محمد الخطيب منسق شبكة صامدون في أوروبا بدعوة من المنتدى الأممي في الدنمارك وفروع شبكة صامدون وبعض القوى الشبابية الفلسطينية.

وتنطلق أيضاً الفعاليات في لندن، و برايتون، ونايتون، ومانشيستر، و غلاسكو في بريطانيا. وأيضاً في لاس فيغاس وأوكلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الرابطة الأممية لنضالات الشعوب التي تضم عشرات القوى والأحزاب اليسارية من مختلف قارات العالم قد أعلنت تأييدها لمبادرة صامدون "أيام المقاومة" حيث دعت منظماتها والقوى المنضوية في إطار الرابطة بالمشاركة الفاعلة في دعم المقاومة الفلسطينية والحقوق الفلسطينية.

التعليقات