عاجل

  • صحة غزة: وفاة الدكتور محمد نعمان ابو هربيد 68 عام جراء اصابته بفيروس (كورونا)

  • الشرطة الفرنسية: إصابة ثلاثة طعنا في هجوم قرب مقر صحيفة شارلي إبدو السابق

حنا: لن يصمت الصوت المسيحي الفلسطيني المنادي بالعدالة والحرية لشعبنا

حنا: لن يصمت الصوت المسيحي الفلسطيني المنادي بالعدالة والحرية لشعبنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه لن يصمت الصوت المسيحي الفلسطيني المنادي بالعدالة والحرية لشعبنا والمدافع عن القدس ومقدساتها واوقافها وانسانها .

وقال ان المؤامرات والضغوطات التي يتعرض لها حضورنا المسيحي العريق لن تثنينا من ان نقوم بواجبنا الروحي والانساني والوطني تجاه شعب ننتمي اليه وتجاه قضية نعتبرها قضية شعبنا كله بكافة اطيافه وطوائفه .

سنبقى ندافع عن القدس مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات وما تتعرض له اوقافنا المسيحية الارثوذكسية في باب الخليل كما وفي غيرها من الاماكن انما هو استهداف مباشر لحضورنا المسيحي العريق في هذه الارض المقدسة ومن يستهدفون اوقافنا المسيحية هم ذاتهم الذين يستهدفون الاوقاف الاسلامية حتى وان اختلفت الاوصاف والمسميات والالقاب ولكن الهدف واحد هو سرقة القدس وطمس معالمها وتهميش واضعاف حضورنا فيها وتحويلنا الى ضيوف والى اقلية في مدينتنا المقدسة في حين اننا لسنا كذلك ولن نكون كذلك .

نقول لكل اولئك الذين يراهنون بأن الصوت المسيحي الوطني سوف يصمت بأنكم مخطئون لا بل الصوت المسيحي يجب ان يسمع في هذه الايام اكثر من اي وقت مضى لكي نؤكد على عراقة وجودنا وتاريخنا وتراثنا ولكي نؤكد ايضا بأن من يستهدفون القدس والقضية بمجملها انما يستهدفوننا جميعا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق .