إدارة سجن "عسقلان" تنقل الأسير خليل أبو عرام إلى الزنازين

رام الله - دنيا الوطن
نقلت إدارة سجن "عسقلان" الاحتلالي اليوم الاثنين، الأسير خليل أبو عرام إلى الزنازين، بعد أن أضرب عن الطعام مطالبةً بلقاء نجله الأسير.

وشرع الأسير أبو عرام يوم أمس بإضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة بالسماح له بلقاء نجله الأسير أحمد، والمعتقل إدارياً منذ شهر أيلول 2019.

ولفت نادي الأسير في بيان، إلى أن الأسير أبو عرام من يطا، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 2002، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، ونجله أحمد يقبع في سجن "النقب الصحراوي".

يذكر أن الأسير أبو عرام من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، واستطاع الحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وكذلك حصل على درجة الماجستير في الدراسات الإقليمية مسار الدراسات الإسرائيلية من جامعة القدس المفتوحة خلال وجوده في السجن. 

 وصدرت له عدة مؤلفات من داخل السجن من بينها كتاب بعنوان "معركة الكرامة والشرف بين شراسة الهجمة وأسطورية الصمود وإنسانية الأهداف". 

والإضراب المفتوح عن الطعام أو ما يعرف بـ "معركة الأمعاء الخاوية"، هي امتناع المعتقل عن تناول كافة أصناف وأشكال المواد الغذائية الموجودة في متناول الأسرى باستثناء الماء وقليل من الملح.

وتعتبر خطوة الإضراب عن الطعام نادرة الحدوث حيث يلجأ إليها الأسرى؛ إذ أنها تعتبر القرار الأخطر والأقسى التي يلجأ إليها المعتقلون لما يترتب عليها من مخاطر جسيمة – جسدية ونفسية- على الأسرى وصلت في بعض الأحيان إلى استشهاد عدد منهم

ولا يلجأ الأسرى الفلسطينيون عادة إلى مثل هذه الخطوة إلا بعد نفاذ كافة الخطوات النضالية الأخرى، وعدم الاستجابة لمطالبهم عبر الحوار المفتوح بين السلطات الاحتلالية، واللجنة النضالية التي تمثل المعتقلين، حيث أن الأسرى يعتبرون الإضراب المفتوح عن الطعام، وسيلة لتحقيق هدف وليس غاية بحد ذاتها.

التعليقات