افتتاح المعرض الالكتروني "عين الفن" للطالبة الفلسطينية المبدعة ريان أبو زخم

افتتاح المعرض الالكتروني "عين الفن" للطالبة الفلسطينية المبدعة ريان أبو زخم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اليوم الاثنين وبرعاية مديرعام التربية والتعليم الأستاذ بسام طهبوب  المعرض الفني الالكتروني  للطالبة الفلسطينية المبدعة ريان أبو زخم، وذلك من خلال  منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أشرف على تنظيم المعرض الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) وجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية حيث تمعرض  40 لوحة منتقاة من أعمال الطالبة ريان وهي في أغلبها تشتمل على مواضيع فنية مختلفة وتأتي هذه المعارض الفنية ضمن تفعيل المشهد الثقافي في محافظة الخليل والذي قررته الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع الشركاء.

الطالبة ريان انطلقت بموهبتها عبر المدرسة ومن ثم عبر مركز فنون الطفل لتعززالموهبة بشكل أكبر في مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية  للبنات.

تقول الفنانة ريان (18سنة): انطلقت بموهبتي من خلال  العائلة والمدرسة فقد لاحظ الأهل والمعلمات قدراتي  الفنية  في الرسم منذ الصغر وتطورت موهبتي تدريجياً في الرسم، أعتبرنفسي (مشروعفنان)، طورت موهبتي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث بدأت التعرف على تجاربالكثير من الفنانين وصرت اتابعهم وأتعلم منهم.

من جانبه أشاد مديرعام التربية والتعليم في الخليل  الأستاذبسام طهبوب  بالفنانة  الطالبة ريان باعتبارها موهبة فنية فذة   مضيفاً بأن الفنون والنشاطات التي يمارسها الطلبة هي جزء من المسيرة التعليميةوالتربوية  للفائدة العظيمة التي تعود عليهممن خلالها   وأضاف طهبوب بأن للمعلميندوراً مهما ً في اكتشاف مواهب الطلبة وتعزيز اهتمامهم في المواضيع المختلفة وتوجهت الشكر الى المؤسسات الراعية لأبداع الطلبة في فلسطين.

الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية، مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني – قال: بأن الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني )  تنظم هذه النشاطات الفنية منذ بداية الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ في فلسطين.

وأضاف أبو زاكية: لقد قررنا أن نواصل النشاط الثقافي رغم الحظر وإغلاق المؤسسات الثقافية والتعليمية والعمل على رعاية الموهوبين من الأطفال والشباب وفتح الطريق لهم للابداع ولقد تعلمنا من التجارب بأن الطاقات الأبداعية الخلاقة موجودة  لدى أبناء الشعب الفلسطيني ولن تتوقف وأن الأبداع سيتواصل في ظل فيروس (كورونا)، فقد نظمت الجمعية المعارض التالية: معرض فنون الأطفال الألكتروني 2020 ومعرض الفنانة دعاء صغير ومعرض الفنانة فرح الحداد ومعرض الفنان زين الدين التميمي  ومعرض الفنانة هنادي الأعرج والمعرض الدولي لفنون الأطفال ومعرض عين الفن للطالبة ريان أبوزخم  وهناك المزيد من المعارض.

عايدة أبو عيشة أمين سر الجمعية الفلسطينية تضيف بأن الجمعية تعمل  على رعاية المواهب بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسات الثقافية وفي ظل الأوضاع الحالية.

وأضافت بأن دعم المواهب الفنية والابداعية هي من ضمن سياسة وبرامج الجمعية وسنبقى على العهد نواصل هذه المهمة الوطنية وتمنت التوفيق والتقدم للفنانة ريان أبو زخم.

هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية أشادت بهذه  النشاطات الثقافية التي تنظمها المؤسسات الثقافية في محافظة الخليل.

وتمنت لها التقدم والنجاح وتوجهت عابدين بالشكر للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركزفنون الطفل الفلسطيني) والى جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) لتعاونهما في إقامة هذه المعارض والنشاطات الفنية الأخرى.

الفنان عبد الحميد الصوص رئيس حمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) يقول: بأن الطالبة ريان لها مستقبل واعد في مجال الفنون التشكيلية  وتمنى لها مزيدا ًمن التقدم والنجاح، ودعا وزارة الثقافة الفلسطينية الى الاهتمام بالمواهب الفنيةودعم المؤسسات الثقافية التي تعمل في هذا الحقل.