عبيدات: جامعة جدارا تفوز بأول مشروع دولي من مشاريع الاتحاد الأوروبي

عبيدات: جامعة جدارا تفوز بأول مشروع دولي من مشاريع الاتحاد الأوروبي
رام الله - دنيا الوطن
فازت جامعة جدارا ولأول مرة بتاريخها في مشروع دولي من مشاريع الاتحاد الأوروبي (Erasmus+) مع شركاء أوروبيين وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية. 

وقال معالي الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا أن المشروع جاء بعنوان: أدوات المراقبة الأرضية لتعزيز الاقتصاد الرقمي ضمن مشروع (إيراسموس+) وبقرابة المليون يورو ضمن برنامج بناء القدرات من خلال الاتحاد الأوروبي بشراكة مع مجموعة من الجامعات اليونانية وتقوده جامعة أثينا الوطنية التقنية للعلوم المساحية وثلاث جامعات أردنية هي جامعة جدارا والعلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية وثلاث جامعات جزائرية؛ ويمثل الدكتور عبيدات جامعة جدارا في المشروع لجانبه الدكتور بلال الزقيبة وكذلك يمثل جامعة العلوم والتكنولوجيا المعار منها لجدارا لجانب الدكتور محمد الخصاونة ويمثل البلقاء التطبيقية الدكتور نورس الشطناوي. 

وبارك عبيدات لأسرة الجامعة هذا الفوز، معربًا عن اعتزازه بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الجامعة بفضل تكاتف كافة الجهود للوصول إلى العالمية.

وقال رئيس الجامعة أن هذا المشروع سيرفع تصنيف الجامعة في المقاييس الدولية في مجال العالمية ومجال البحث العلمي وأيضًا يساعد في تحقيق معيارين من معايير الجودة المحلية والعالمية.

ولفت عبيدات أن الجامعة وضعت خطة استراتيجية تتبنى حزمة من التشريعات الناظمة لتطوير عمل الجامعة التي تصب ضمن خطة النهوض بجامعة جدارا، واشتملت هذه التشريعات على الخطة الإستراتيجية والتنفيذية للجامعة للأعوام الأربعة المقبلة، والتي تحوي 9 محاور في الجودة العالمية، والبحث العلمي، والدراسات العليا، والبيئة الجامعية، والتطوير الإداري، والحاكمية، والمسؤولية المجتمعية، والبيئة البحثية، والطلبة، والمالية.

كما وضعت الجامعة جملة من التعليمات لتحفيز بيئة البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات العالمية لأعضاء هيئة التدريس.


التعليقات