حصاد الأسبوع: 36 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة

حصاد الأسبوع: 36 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
 شهد حصاد الأسبوع الماضي اندلاع عدة مواجهات في الضفة والقدس ضمن 36 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

 ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات في بلدة حارس في سلفيت بعد منع وصول الأهالي للأراضي المهددة بالمصادرة وأداء صلاة العيد فوقها، فيما اندلعت مواجهات أطلق خلالها الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على مستوطنة روش تسوريم في بيت لحم ومستوطنة ألون موريه في نابلس، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 4 نقاط مواجهة، أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز.

ويوم الخميس، تم إحصاء نقطتي مواجهة، على أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وبلدة تل في نابلس.

 وأحصي يوم الأربعاء 12 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات وأطلق الشبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حي راس العامود في مدينة القدس، ومخيم نور شمس في طولكرم، ومواجهات أخرى باب العامود باب الغوانمة وكفر عقب ومخيم قلنديا في مدينة القدس وضواحيها، والمغير ودير أبو مشعل في رام الله، ومخيم طولكرم وكفر اللبد في طولكرم، ومستوطنة بركان في سلفيت، وفي مدينة قلقيلية.

 وشهد منتصف الأسبوع، إصابة مستوطن بالحجارة خلال مواجهات البلدة القديمة في الخليل، واندلعت مواجهات في حلحول، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، وذلك ضمن 3 نقاط مواجهة شهدتها الضفة والقدس المحتلتين، وأصيب خلالها مواطنين بالرصاص الحي.

 وأحصي يوم الإثنين 6 نقاط مواجهة، شهدت إلقاء عبوات ناسفة على معسكرة قبة راحيل في بيت لحم، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في تقوع ببيت لحم والمزرعة الغربية في رام الله، واندلعت مواجهات في مخيم العروب في الخليل، ومدينة البيرة في رام الله.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في بيت أمر في الخليل، ومستوطنة يتسهار في نابلس، وقريتي جبع وعنزا في جنين، وتم إحصاء 4 نقاط مواجهة.

أما يوم السبت، فقد أحصي 5 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات في باب الزاوية في الخليل، ومدينة قلقيلية وكفر قدوم في قلقيلية، وديراستيا ومستوطنة يكير في سلفيت، وأصيب خلالها مواطن بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق بقنابل الغاز.

التعليقات