الملك كوتاي يمنح ناشط يمني جائزة نوبل الشرفية للسلام

رام الله - دنيا الوطن
منح الملك مهراجا كوتاي، ملك مملكة كوتاي الاسيوية، رئيس المعهد الدولي للسلام، ونائ رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي بالأمم المتحدة، جائزة نوبل للسلام الشرفية للناشط الحقوقي والمحامي اليمني رائد الجحافي.

ويعتبر المحامي الجحافي من ابرز الناشطين الحقوقيين المدافعين عن حقوق الانسان ونشر ثقافة الوعي بالسلام على مستوى العالم، بالاضافة الى نشاطه الأدبي والصحفي ككاتب سياسي وقاص وشاعر يسعى في كتاباته الى نشر ثقافة الحوار والوعي الحقوقي
والانساني.

ونال هذه الجائزة الشرفية من الملك مهراجا كوتاي ملك مملكة كوتاي الاسيوية الرجل والخبير البارز في الأمم المتحدة الذي يشغل الكثير من المناصب في هيئات الأمم المتحدة.

الملك مهراجا كوتاي الرئيس العالمي للمعهد الدولي للسلام ونائب رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي بالأمم المتحدة.

يعتبر ملك كوتاي هو مُعلم ورجل السلام الدولي. يسعى إلى نشر ثقافة المحبة والإخاء والسلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة بين كافة الشعوب.

ويقوم دائما مهراجا كوتاي بتدريس جيل من السفراء والقادة الدوليين لينشروا ثقافة السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في بلادهم وفي كل العالم بما لديه من محبة للآخرين وللإنسانية كلها ورغبته في جعل العالم سعيداً وأكثر رفاهية.

ويسعى دائماُ ملك كوتاي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ال 17 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2015. وذلك برعايته للعديد من المنظمات الدولية.

التعليقات