صحة ساحل حضرموت تتسلم مجموعة من المستلزمات الخاصة بـ (كورونا)

رام الله - دنيا الوطن
تَسلّم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، اليوم الخميس، بمدينة المكلا؛ مجموعة من المستلزمات الخاصة بالحماية والوقاية من فايروس كورونا المستجد، التي تستخدم خلال التعامل مع المرضى المصابين بالفيروس، كمساعدات مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنساني لدولة الإمارات.

وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، أكد أن هذه المساعدات جاءت بمساعٍ حثيثة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني، لتعزيز المستشفيات ومراكز العزل لتقديم خدمات أفضل، وتحسين الأداء والواجب الوطني والإنساني لعلاج المرضى ومكافحة فايروس كورونا.

ونقل الدكتور" باصريح" توجيهات المحافظ "البحسني" لمكتب الصحة بالساحل بضرورة التعجيل في توزيع المساعدات الإماراتية، حتى يتسنى للكوادر الطبية والفنية بالمستشفيات ومراكز العزل استخدامها والاستفادة منها في مجابهة الوباء، مثمناً جهود دولة الإمارات على ما قدموه ويقدمونه من مساعدات لمحافظة حضرموت، خصوصاً المساعدات الصحية التي ستساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبية في المستشفيات ومراكز العزل.

بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي؛ على أهمية هذه المساعدات التي وصلت في وقت مناسب لدعم مراكز العزل بالمستلزمات الطبية ومستلزمات الحماية، مبيناً أن المساعدات الإماراتية تحتوي على عدد من مستلزمات الحماية والوقاية من فايروس كورونا، ومحاليل تعقيم، وكمامات وقفازات، وأدوات أخرى.

وأضاف الدكتور "كعيتي" أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على المستشفيات ومراكز العزل وفقاً للاحتياجات والمتطلبات، وبشكل سريع وعاجل، شاكراً جهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني على مساعيه الحثيثة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم القطاع الصحي بساحل حضرموت.

حضر التسليم مدير عام هيئة مستشفى إبن سيناء، الدكتور ياسر عوض بامطرف، ومدير مستشفى الدكتور رياض الجريري بفلك، الدكتور سعيد مبارك الحامدي، وعدد من الكادر الصحي بالمكلا.

التعليقات