مدير صحة حضرموت: نجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

رام الله - دنيا الوطن
أعلن مدير عام مكتب ووارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي، صباح اليوم الأربعاء، استكمال الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لمن هم دون سن الخامسة في عموم مديريات ساحل حضرموت بنسبة نجاح بلغت 96%.

وأوضح الدكتور "كعيتي" أن الحملة استمرت على مدى أربعة أيام متواصلة، بدءاً من يوم السبت الموافق 25 يوليو وحتى يوم الإثنين الموافق 27 يوليو الجاري، ليضاف بعد ذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو كيوم رابع وأخير للحملة.

و بلغ إجمالي عدد الأطفال المطعمين عبر الفرق المتحركة من منزل إلى منزل وعبر المواقع الثابتة والمؤقتة 102421 طفلاً وطفلة ممن هم دون سن الخامسة، وبلغت عدد المنازل المستهدفة خلال الحملة 95166 منزل في عموم مدن ومديريات ساحل حضرموت.

وكانت مديرية الريدة وقصيعر قد حققت نسبة نجاح بلغت 102%، لتُسجل كأعلى نسبة تغطية على مستوى المديريات المستهدفة بساحل حضرموت، بينما كانت مديرية حجر هي ذات النسبة الأقل، بنسبة نجاح بلغت 85%.

بدوره وجه المدير العام الدكتور "كعيتي" رسالة شكر وعرفان لجميع الآباء والأمهات على تفاعلهم لإنجاح الحملة وتسهيل مهام فرق التحصين الميدانية، مثمناً الدور الذي قامت به الكوادر الصحية العاملة، وكذلك المتطوعين؛ في سبيل
إنجاح الحملة.

كما أشاد الدكتور "كعيتي" بدعم الشركاء من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسيف على دعمهم ومساندتهم الدائمة للقطاع الصحي بمحافظة حضرموت.

التعليقات