عاجل

  • إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة صوب مدن وبلدات الاحتلال

  • كتائب القسام تقصف كيبوتس "إيرز" بقذائف الهاون

  • كتائب القسام تقصف موقع "مارس" العسكري بقذائف الهاون

مباشر | تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

المطران حنا: نبعث برسالة تهنئة لاخواننا المسلمين والطائفة الدرزية

المطران حنا: نبعث برسالة تهنئة لاخواننا المسلمين والطائفة الدرزية
رام الله - دنيا الوطن
هنأ المطران عطا الله حنا، المسلمين، والدروز، قائلا: من القدس الشريف نبعث ببطاقة التهنئة والمعايدة الى جميع اصدقاءنا واحبائنا وزملاءنا وشركاءنا في الانتماء الانساني والوطني من المسلمين وكذلك ابناء الطائفة الدرزية الكريمة بمناسبة حلول عيد الاضحى.

وأضاف حنا: "لتكن هذه المناسبات مناسبات نؤكد خلالها على وحدتنا واخوتنا ومحبتنا لبعضنا البعض ورفضنا لاي خطاب تحريضي يثير الفتن في مجتمعنا ايا كان شكله وايا كان لونه".

وذكر: "لن تتمكن اية قوة غاشمة من النيل من اخوتنا الانسانية ومحبتنا لبعضنا البعض فنحن نعيش في هذه الارض المقدسة كأسرة واحدة ونتبادل التمنيات والمعايدات انطلاقا من هذا الانتماء الانساني المشترك والانتماء الوطني الذي يوحدنا جميعا كأبناء لشعب واحد ولاسرة واحدة".

وتابع حنا: "نقول معكم في هذا العيد ما نقوله في كل يوم وفي وكل مناسبة بأن اصوات التحريض والفتن والكراهية لن تنال من عزيمتنا ولن تؤثر على مبادئنا وقيمنا ولن يتمكن هؤلاء من وضع حواجز تفصلنا عن بعضنا البعض فنحن مطالبون في هذه الظروف الاستثنائية لبناء جسور المودة والاخوة والتلاقي الدائم فيما بيننا وتحطيم اي اسوار هدفها فصلنا عن بعضنا البعض والنيل من وحدتنا واخوتنا".

ولفت بالقول: "نحن مطالبون من اجل بناء جسور التواصل والمحبة والاخوة الانسانية وليس بناء اسوار الحقد والتطرف والطائفية التي يسعى بعض المدسوسين والمشبوهين لتكريسها في مجتمعنا".

وأشار إلى أن الغالبية الساحقة من ابناء شعبنا تؤمن بقيم العيش المشترك واحترام الاخر والاصوات النشاز التي نسمعها هنا وهناك في بعض الاحيان انما لا تمثل اصالة شعبنا وثقافته ورقيه الفكري والانساني والوطني.. وطننا وارضنا المقدسة انما تشبه حقل زهور بألوان جميلة ورائحة طيبة ووجود اشواك هنا او هناك لن يغير من بهاء هذا الوطن وجماله ومن وحدة هذا الشعب ومن ثقافة الاخوة والمحبة الانسانية التي تجمعنا.

وتابع: "أقول لكم كل عام وانتم جميعا بألف خير وبلدنا الطيب بألف خير وان شاء الله تتحقق العدالة المنشودة في هذه الارض المقدسة ولكن هذا يحتاج منا الى مزيد من الوعي والرصانة والوحدة والاخوة والتشبث بالقيم الانسانية والاخلاقية والوطنية النبيلة".