عاجل

  • حنا ناصر: ندعو الاتحاد الأوروبي للمساهمة في الرقابة على الانتخابات

  • حنا ناصر: لا ضمانات لإجراء الانتخابات بالقدس ولكن هناك خطط بديلة لإجراءها هناك حال رفض الاحتلال

  • حنا ناصر: كافة الفصائل الفلسطينية متجاوبة مع المرسوم الرئاسي الذي حدد موعد الانتخابات

  • حنا ناصر: قانون الانتخابات الجديد قانون عصري

  • حنا ناصر: الفصـائل الفلسطينية ستلتقي خلال أسبوع في مصر لحل بعض الأمور الضرورية المتعلقة في الانتخابات

  • حنا ناصر: التسجيل للانتخابات متاح للفلسطينيين بدءا من اليوم

  • حنا ناصر: بناء على اتفاق مع الفصائل الفلسطينية تم إصدار مرسوم لانتخاب مجلس وطني

جافزا تنظم ندوة افتراضية حول "التعاون والتكامل من أجل نمو آمن ومستدام"

جافزا تنظم ندوة افتراضية حول "التعاون والتكامل من أجل نمو آمن ومستدام"
رام الله - دنيا الوطن
قامت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، بصفتها المركز الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية، بتنظيم ندوة افتراضية بعنوان "التعاون والتكامل من أجل نمو آمن ومستدام" وذلك لإطلاق حملة توعية شاملة.

وقد شارك عدد من المتحدثين البارزين في الندوة الافتراضية منهم؛ الدكتور سيف درويش، رئيس قسم الاتصالات والعلاقات العامة في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أخصائي طب المجتمع، ورمزي الزرعوني، المدير العام لشركة أجيليتي اللوجستية، الذين استعرضوا أفضل الممارسات التي يطبقونها في مواقع العمل، من أجل الحفاظ على أعلى معايير السلامة، وضمان استمرارية أعمالهم بكفاءة وفاعلية.

وتم خلال الندوة الافتراضية التأكيد على أهمية إجراء عمليات فحص الفيروس المتكررة للعاملين في جافزا، وضرورة تنفيذ التدابير الوقائية واتباع السياسات والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة جائحة كوفيد-19، دعماً لجهود إمارة دبي وحكومة دولة الإمارات في الحفاظ على بيئة عمل آمنة ومستدامة. كما تم استعراض أفضل الممارسات التي تتبناها جافزا من أجل الحفاظ على بيئة عمل صحية، بالتوازي مع العودة إلى ممارسة الأعمال بأقصى درجة، لمواكبة خطة دولة الإمارات بأن تكون من أسرع وأكثر دول العالم كفاءةً في التعافي الاقتصادي.

وضمت إجراءات جافزا الشاملة إطلاق "حملة توعية" لما تمثله من أهمية عالية في منع انتشار العدوى، يواكبها تحفيز وتشجيع للعملاء على "إجراء فحوصات الفيروس المتكررة" للكشف عن الحالات المصابة. كل ذلك يدعمه "بروتوكول التعقيم" الذي تتبعه جافزا للحفاظ على صحة الأفراد في مواقع العمل.

كما سلط النقاش الضوء على دور جافزا في تعزيز الأمن الغذائي في دبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام، حيث قامت بإضافة خدمات جديدة تعززها باقات من الحلول المتقدمة لقطاع المواد الغذائية، تشمل خطوط الإنتاج المتطورة لتعبئة المنتجات الغذائية الخام في عبواتها النهائية، إضافة إلى توفير المستودعات الجاهزة عالية الجودة لتخزين المنتجات الغذائية.

وقال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في المجمعات والمناطق الحرة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: "عبر قرن من الزمان، لم تواجه الإنسانية أزمة صحية بالتحدي الذي شكلته جائحة كوفيد-19، لكننا تمكنّا بإرادتنا وتصميمنا من التغلب عليها، متبعين توجيهات قيادتنا الرشيدة، ومكرسين مواردنا وقدراتنا بأقصى طاقة ممكنة. وقد أظهر كافة موظفينا وفرق العمل لدينا خلال تلك الأزمة أعلى درجات الالتزام والعمل بلا كلل، لحماية المجتمع والحفاظ على استمرار تدفق حركة التجارة ".

وأضاف الحداد: "نقوم الآن باستئناف أنشطتنا التجارية، محققين الانتعاش والتوسع السريع في جميع مجالات اقتصادنا، ولكن مع عدم وجود لقاح أو علاج فعال، فإن الحماية الوحيدة المتاحة لنا هي الحرص المضاعف واتخاذ الاحتياطات الوقائية واتباع الإرشادات التوجيهية لضمان السلامة. وقد بدأنا بالفعل بتقييم الوضع الحالي واتخذنا تدابير وقائية لمكافحة انتشار الفيروس، شملت برنامجاً شاملاً للتعقيم، معززاً بإجراء أكثر من 000, 7اختبار كوفيد-19 لموظفينا وشركائنا التجاريين، لتكون مرافقنا على أهبة الاستعداد لاستقبال موظفينا وعملائنا".

"لم تقتصر إجراءاتنا على حماية موظفينا في جافزا فقط، بل شملت أيضاً دعم الشركات العاملة في المنطقة الحرة، حيث قدمنا ​​أكثر من 1,000 فحص مجاني للفيروس للموظفين المقيمين في منشآتنا، كما تم تخصيص خمسة مبانٍ تحتوي على أكثر من 1200 غرفة عزل للحالات المشتبه بها أو المصابة، وزودنا فرق الأمن لدينا بأحدث أدوات التكنولوجيا المتقدمة والتدريب، للكشف عن أي حالات مشتبه بها على الفور".

وتوفر جافزا لشركائها مساندة إضافية عبر تقديم خدمات التعقيم المجانية لكافة أماكن الإقامة التي تتعرض لتواجد المصابين فيها. كما ألزمت كافة الموظفين العاملين بعقود شهرية بإجراء الفحوصات الطبية لضمان السلامة ومنع انتشار الفيروس بين العاملين في المنطقة الحرة.

من جهته صرح الدكتور سيف درويش، رئيس قسم الاتصالات والعلاقات العامة في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أخصائي طب المجتمع، قائلاً: "تكمن مهمتنا في تقديم خدماتنا للإسعاف بشكل مبتكر، وتعزيز نماذج الرعاية الشاملة والمتكاملة؛ من خلال رفع مستوى المشاركة المجتمعية. ففي إطار جهودنا المستمرة للحد من انتشار وباء كوفيد-19، قمنا بإطلاق وحدة الفحص المتنقلّة ضمن مبادرة "فحصك علينا" والتي تهدف إلى فحص أفراد المجتمع خاصةً من كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم في مكان إقامتهم، وتجنيبهم عناء التوجه إلى المستشفى لإجراء الفحص المتعلق بفيروس كورونا؛ وبالتالي تخفيف الضغط على المستشفيات ومراكز الفحص. لقد تعاونت جافزا معنا بشكل فعال من خلال تبني وتطبيق الإرشادات الصحية اللازمة، وساعدت هذه الاستجابة العالية بتعزيز تعاوننا وزيادة نسبة إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس بين الموظفين، ما ساهم في عملية السيطرة على الوباء".

وقال رمزي الزرعوني، المدير العام لشركة أجيليتي اللوجستية: "باعتبارنا مزوداً رائداً للخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط، فإننا نقدر شراكتنا مع جافزا لما تتبناه من أفضل الممارسات ضمن أحدث المرافق ذات المستوى العالمي. وفي ذروة الإغلاق خلال الوباء، أظهرت جافزا استعداداً تاماً ومرونة عالية في عملياتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن. ما شكل انسجاماً مع ما نقوم به في أجيليتي اللوجستية من إجراءات صارمة في منشآتنا، والتي تشمل الحرص على النظافة الشخصية، والتباعد الاجتماعي، وتوفير معدات الحماية الشخصية أثناء العمل، وترتيب مقرات الإقامة للعمال، إضافة إلى القيام بفحص حرارة الأفراد، وضبط قواعد التعامل والمناولة للبضائع. وقد مكنتنا تلك الإرشادات الضرورية من الحفاظ على استمرارية أعمالنا وانسيابيتها".

وتواصل جافزا رفع مستوى الوعي والتعاون مع المبادرات الحكومية كتوجه أساسي لدعم الشركات والعملاء، وتعمل على تحقيق ذلك من خلال الأنشطة التفاعلية عبر الندوة الافتراضية، بدعم من شركائها الاستراتيجيين لضمان بيئة عمل آمنة.


التعليقات