الاحتلال يخطر بهدم غرفة زراعية في بلدة الزاوية

رام الله - دنيا الوطن
أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم غرفة زراعية في بلدة الزاوية غرب محافظة سلفيت، شمال الضفة الغربية.

وأفاد رئيس بلدية الزاوية محمود موقدي أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وسلمت المواطن إبراهيم مصطفى أسعد شقير إخطارا لهدم غرفة زراعية.

جدار واستيطان
ويستنزف الاستيطان وجدار الفصل العنصري، آلاف الدونمات من أراضي بلدة الزاوية حيث أقام الاحتلال على أراضيها عدد من المستوطنات، ومقبرة للمستوطنين.

 وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني فقد بلغ عدد سكان قرية الزاوية حوالي 6,033 نسمة حسب التعداد العام للسكان الذي أجري عام 2017، وأقيم على أراضيها الطريق السريع 5، ومستوطنتا ماجن دان، والكانا. وحديثاً رصدت أموال لإقامة مشروع سكة حديد لربط مستوطنات محافظة سلفيت مع الداخل الفلسطيني المحتل.

وفقدت بلدة الزاوية ما يزيد عن 5000 دونماً من أراضيها لصالح الجدار العنصري الذي أقيم في الجهة الغربية من البلدة، وحرم أبناءها من استغلال أراضيهم الزراعية تحديداً في المنطقة المعروفة باسم جبل الكروم.

وحاول الاحتلال مراراً وتكراراً السيطرة على معظم أراضي البلدة لكن يقظة أهالي البلدة حالت دون ذلك.

ولجأ الاحتلال إلى تحويل معظم أراضي الزاوية الغربية إلى مناطق مغلقة عسكرياً في حيلة منه للسيطرة على المنطقة تحت حجج أمنية واهية.

وتمتاز أراضي الزاوية بالخصوبة ووفرة الينابيع المائية، وتواصل الاخطارات العسكرية بمثابة تأكيد على إصرار الاحتلال على مواصلة سياسة سرقة الأرض وتهويدها خدمة لمشاريعه التوسعية.