عاجل

  • (معاريف): ثماني إصابات في أسدود بعد وابل صواريخ أطلق مؤخرا من غزة

  • الاحتلال يبلغ مؤسسات أممية بنيته قصف مدرستين بمحيط مسجد فلسطين بغزة

مباشر | أكثر من 200 شهيد خلال ثمانية أيام من العدوان الإسرائيلي على القطاع

خمسة اتجاهات ديكور موضتها انتهت

خمسة اتجاهات ديكور موضتها انتهت
توضيحية
تتغير اتجاهات الديكور بين فترة وأخرى، حسب تطور العصر، وقد أشار مصممو الديكور إلى أن هناك اتجاهات ديكور شائعة، يعتقد أنها قديمة أو غير عملية أو مبالغ فيها، يجب التخلص منها على الفور، والتى ذكرها تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع "insider"، منها أرفف الواسعة واللون الأبيض وغيرها من اتجاهات الديكور الشائعة فى الكثير من المنازل حول العالم.

طلاء الجدران باللون الأبيض
 يعتبر الاتجاه لطلاء جدران المنزل وفرش الغرف باللون الأبيض من اتجاهات الديكور غير العملية، لمعظم المنازل، لأن الأقمشة البيضاء ولون الطلاء الأبيض يتلطخ بسهولة، ويكلف تنظيف وصيانة بأموال باهظة، لذلك يقترح استبدال الأبيض بالأزرق أو الأخضر، لأنها ألوان أنيقة ويمكن تنظيفها بسهولة.


أرفف مفتوحة
 تعتبر الأرفف المفتوحة داخل المطابخ من اتجاهات الديكور غير عملية، ويفضل استبدالها باختيار الخشب ذى الألوان الفاتحة أو الخزائن الزجاجية بلوري.



أحواض الوعاء
 حوض الوعاء هو حوض يتم فيه تدفق المياه من الصنبور إلى حوض أو وعاء متصل بسطح مسطح وهذه الأحواض يصعب الحفاظ عليها نظيفة لفترة طويلة من الوقت، كما إنها صعبة الاستخدام بالنسبة للكثير من الأشخاص خاصة القصّر أو كبار السن أو الأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك يفضل الاستغناء عنها  واستبدالها بأخرى عملية أكثر.



الإفراط في استخدام الأثاث القديم
 تعتبر قطع الأثاث التى تعود إلى أواخر الأربعينيات وحتى أوائل الستينيات، من اتجاهات الديكور الشائعة فى المنازل، والذى يتميز ببساطة تصميمه، كما إن العديد من الشركات المصنعة تقوم بإنتاج نسخ طبق الأصل منه بشكل سيئ لسنوات طويلة، لذلك يفضل تجنب شرائها، وفى حالة الرغبة فى اقتناء هذه النوعية من قطع الأثاث يفضل الاتجاه لتاجر تحف لشرائها منه.



مقاعد الطعام
 تعتبر مقاعد الطعام الريفية التى تتميز بانخفاض مستواها عن طاولة الطاولة، والتى يمكن تخزينها بسهولة تحت الطاولات، غير مريحة للجالسين، لأنها منخفضة جداً عن الطاولة، وبالتالى تحتاج لبذل جهد للوصول للطعام الموجود على الطاولة.


التعليقات