مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار يطلق سلسلة من المشاريع الجديدة

مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار يطلق سلسلة من المشاريع الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب و الكبار و بالشراكة مع المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية عن إطلاق سلسلة من المشاريع الجديدة التي تستهدف مواجهة الآثار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

1. مشروع الجسر 47, و هو مشروع يركز على التعليم الرقمي حيث يزود عددا من المدارس بالأجهزة الذكية التي يمكن استخدامها في التعليم عن بعد, كما يستهدف عدد من المعلمين في بناء قدراتهم رقميا على استخدام الواقع المعزز للتكنولوجيا في إنتاج الوسائل التعليمية.

2. مشروع تعزيز الاستجابة للحقوق الصحية و النفسية و الاجتماعية للنساء كبيرات السن في ظل تفشي وباء كورونا في المناطق الأكثر إصابة حيث سيتم تقديم حقائب الرعاية الصحية للنساء و انشطة الدعم النفسي من خلال العيادة النفسية المتنقلة و تشكيل لجان الوساطة المجتمعية لحلول العنف الممارس ضد الفئة المستهدفة و الناتج عن الضائقة الاقتصادية و الإغلاق.

3. مشروع تعزيز الاستجابة للحد من العنف الممارس في ظل إعلان حالة الطوارئ و إغلاق المناطق و تعثر الرواتب و الذي انعكس سلبا على حياة كبار السن في المناطق المستهدفة.

4. مشروع – لا نترك احد في الخلف – و هو مشروع يركز على إقرار السياسات و خلق بيئة حاضنة قانونيا و اجتماعيا لحقوق كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الأراضي الفلسطينية.