إريكسون وOoredoo تحققان انجازاً جديداً بتطوير تقنية الجيل الخامس بقطر

إريكسون وOoredoo تحققان انجازاً جديداً بتطوير تقنية الجيل الخامس بقطر
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) عن نجاحها في إجراء تجربة استثنائية، بالتعاون مع Ooredoo، لاختبار عرض النطاق بتردد 200 ميجا هرتز، حيث نجحت الشركتين في تسجيل زيادة في الإنتاجية على مستوى نظام الاتصال، بلغت 4.2 جيجابت في الثانية باستخدام أحدث منتجات نظام إريكسون الراديوي. وتكتسب هذه التجربة أهمية استثنائية، نظراً لدورها في تسليط الضوء على إمكانات نظام الهوائي AIR   6449 من إريكسون لناحية زيادة عرض النطاق الترددي على الشبكة، تلبية للاحتياجات المستقبلية التي ستتطلب تعزيز القدرة الاستيعابية لشبكات الجيل الخامس.

وقد استطاعات Ooredoo بحقيق هذا الإنجاز التكنولوجي الجديد، عبر عمليات تجميع البيانات المتقدمة لتقنيات الجيلين الرابع والخامس، بهدف تعزيز معدل البيانات التي يتم توفيرها لكل مستخدم، عبر تحديد نطاقات تردد متنوعة لنفس المستخدم. وستتمكن Ooredoo بفضل هذا الإنجاز من توفير سرعات أعلى لخدمات الاتصال على الأجهزة العائدة للمستخدمين، ما يساهم في تحسين تجربة التطبيقات المتقدمة مثل البث ومشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 8K.

كما سيؤدي نشر الطيف الجديد متوسط ​​النطاق لتقنية الجيل الخامس إلى توفير كم هائل من الإمكانات والفرص للمشتركين، ومن ضمنها الاستمتاع بخدمات البث الأخرى والتعلم عن بُعد والألعاب السحابية وتطبيقات الواقعين الافتراضي والمعزز والتي توفر تجارب جديدة كلياً لم يشهدها القطاع من قبل. كما سيساهم ذلك في إتاحة الفرصة لمزودي خدمات الاتصال للاستفادة من مصادر الدخل الجديدة وتعزيز الأداء والكفاءة في مجالات حيوية مثل المدن الذكية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.

وسيؤدي نجاح Ooredoo في تحقيق هذه الانتاجية العالية ذات الأهمية الفائقة على مستوى الرابط الهابط لتوفير خدمات الاتصال عن بعد، إلى تمهيد الطريق لنشر أحدث تقنيات الهواتف المتنقلة على نحو سلس، إضافة إلى تعزيز وتحسين أداء وكفاءة شبكاتها.

استطاعت Ooredoo في الماضي تحقيق العديد من الانجازات بالتعاون مع إريكسون، ومن بينها عملية نشر حل الطيف التشاركي الديناميكي الناجحة من إريكسون، الأمر الذي ساهم في تسريع عملية نشر تقنية الجيل الخامس والارتقاء بقدرات التغطية على مستوى شبكات الجيل الخامس. ما دفع بالتالي نحو المرحلة التالية والمتمثلة في تحسين تجربة المستخدم، عبر توفير سرعات أعلى وقدرات استيعابية أكبر، في إطار استعدادتها لاستقبال مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتعليقاً على التعاون قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي في Ooredoo قطر: " تعتبر تقنية الجيل الخامس بمثابة التطور الأهم في تاريخ البشرية الحديث، والذي يفتح الأبواب أمام عالم من الاحتمالات الجديدة، التي نختبرها حالياً في العديد من مفاصل حياتنا اليومية والمهنية - ونحن فخورون بريادتنا على الصعيد العالمي في مجال نشر وتوفير تقنية الجيل الخامس التي تؤسس للثورة الصناعية الرابعة والتي يتوقع أن تغير وجه التاريخ الذي نعيشه. ويعتبر توفير خدمات الاتصال لعملائنا على نحو مستمر، وضمان حصولهم على أفضل وأرقى التجارب في عالم الإنترنت أولوية قصوى على جميع مستويات أعمالنا. ومن المؤكد بأن هذه الشراكة مع إريكسون ستمكننا من تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لناحية تطوير شبكتنا وتوسيعها قدرتها الاستيعابية، إضافة إلى توفير التغطية من المستوى التالي".

"واستطرد الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني حديثه قائلاً:" نحن نحرص على استخدام أحدث التقنيات المبتكرة لتوفير شبكات الجيل الخامس في نطاقات التردد الحالية، ونشر أحدث أجهزة البث الراديوي لتقنية الجيل الخامس بهدف تعزيز تجارب المستخدمين، والارتقاء بها إلى مستوى جديد كلياً. نحن ملتزمون بالتزامن مع إطلاق تقنية الجيل الخامس، بتقديم أفضل بنية تحتية رقمية للهواتف المتنقلة إلى قطر، ما سيؤدي في النهاية إلى تحسين تجربة المستخدمين، قبيل انطلاق الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى المقرر إجراؤها في قطر".

ويأتي هذا الإنجاز الجديد على مستوى الجيل الخامس، في إطار شراكة طويلة الأمد تقوم إريكسون بموجبها بتوفير أحدث تقنيات شبكات الهاتف المتنقل لOoredoo قطر. ويعتبر مزود الخدمات القطري ضمن كبار شركات الاتصال الرائدة في مجال تقنية الجيل الخامس عبر المنطقة، وذلك بفضل جهودها المستملاة لتعزيز وتحسين شبكاتها، عبر توسيع القدرات الاستيعابية وتوفير سرعات عالية مع الاهتمام بتطوير منظومة الأجهزة المتنقلة بشكل عام.

قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: " يسعدنا التعاون المستمر مع Ooredoo في إطار شراكتنا طويلة الأمد، لدعمهم في مسيرة تطوير ونشر تقنية الجيل الخامس بهدف الاستفادة على النحو الأمثل من الإمكانات والفرص التي توفرها هذه التقنية الجديدة. وتؤكد هذه التجربة الناجحة اليوم على التزام Ooredoo بتوفير أحدث تقنيات الاتصال للمستخدمين وتطوير شبكتها استعداداً للمرحلة التالية في عالم الاتصال، والتي ستشهد تطوير حالات استخدام جديدة لتقنية الجيل الخامس. كما يسلط هذا الإنجاز الضوء على ريادة إريكسون العالمية في مجال تقنية الجيل الخامس، ما يعني توفير محفظة أوسع من الفرص والحلول المبتكرة والتطبيقات المتطورة، الناشئة عن اعتماد ونشر تقنية الجيل الخامس على أوسع نطاق".

وتمثل تقنية الجيل الخامس أكثر المراحل تقدماً لناحية توفير تجارب فائقة للمستخدمين بفضل مجموعة من المزايا والقدرات التي توفرها، وأهمها السرعات الفائقة ووقت الاستجابة المنخفض والأداء الأفضل في المناطق المكتظةـ إضافة إلى الاحتياجات المتوقعة للطلب على البيانات خلال الحدث الرياضي الدولي الكبير التي تستضيفه قطر. وتنتقل مزايا التقنية الجديدة لتشمل التطبيقات الجديدة من جهاز إلى جهاز ومن آلة إلى آلة (M2M) والتي ستؤثر حتماً على تجارب المستهلكين، على مستوى حالات الاستخدام مثل التحكم في السلامة المرورية وخصائص خدمات الإنترنت اللمسية وتطوير القطاع - على سبيل المثال أجهزة الاستشعار أو الشبكات المتداخلة.

تمتلك إريكسون حاليًا 99 اتفاقية وعقد تجاري مخصص في مجال الجيل الخامس مع العديد من المشغلين الرائدين على مستوى العالم، 57 منها تم الإعلان عنها في مجال تقنيات الجيل الخامس، بما في ذلك 55 شبكة حية من الجيل الخامس في خمس قارات.

التعليقات